تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير منظمة الصحة يحذر من مخاطر تخفيف قيود العزل والتنقل
تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير منظمة الصحة يحذر من مخاطر تخفيف قيود العزل والتنقل

حذرت اليوم منظمة الصحة العالمية من الخطورة الكبيرة للوضع الراهن في معظم دول العالم، مشير علي دخول عدد من الدول في مرحلة خطيرة للغاية، خاصة بعد قيامها بتخفيف القيود المفروضة على المواطنين من إجراءات العزل الاحترازية وإجراءات التنقل.

وفي ذات السياق، فقد أشار «تيدروس أدهانوم غيبريسوس»، المدير العام للمنظمة العالمية للصحة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بشكل افتراضي نظرا للإجراءات الاحترازية، بأن العالم على حافة الدخول في مرحلة خطيرة وجديدة، موضحا في الوقت ذاته على معاناة الأشخاص من الجلوس والبقاء في منازلهم، تزامنآ مع رغبة العديد من الدول في فتح الأبواب من أجل مواجهة الانهيار الاقتصادي المحتمل في حال استمرار الوضع الراهن.

مدير منظمة الصحة العالمية يحذر من مخاطر تخفيف قيود العزل والتنقل

وحذر مدير منظمة الصحة من سرعة تفشي وانتشار الفيروس المميت، منبها على أهمية الالتزام بالإجراءات التي فرضتها المنظمة من أجل وقت انتشار الفيروس، مع الإلتزام بالتباعد الاجتماعي بين الأفراد وغسل الأيدي باستمرار مع المداومة على ارتداء الكمامة.

وأكمل حديثة بأن المنظمة قد رصدت 150 ألف إصابة جديدة أمس الخميس، مما ينذر بالخطر الكبير القادم، نظرا لأن هذا العدد يعد الأكبر منذ بداية ظهور الفيروس، محذرا من السرعة الكبيرة لانتشاره بين الأشخاص.

ونوه فبريسوس علي أن حوالي 50 % من الإصابات التي تم رصدها تتواجد في الأمريكتين، بالإضافة إلي إحصاء أعداد كبيرة من الإصابات في جنوب شرق آسيا.

وفي ذات الصدد فقد أكد على صعوبة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالنسبة للاجئين في العالم، نظرا لأن النسبة الأكبر من أعدادهم يعيشون في دول نامية.

وأختتم حديثة بأنه يجب أن يتعاون الجميع من أجل الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية، وسرعة معالجة المصابين وخاصة اللاجئين في المستشفيات.