محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

كلمات جديدة وعبارات قليلة ولكن مضمونها رائع للغاية من قبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أحب أن يطمأن بها جميع الوافدين والمغتربين في السعودية وجميع المقيمين من اجل ان تثلج صدورهم ويرتاح بالهم.

وفي سياق متصل فياتي ذلك في ظل الأوضاع التي يعيشها العالم في القوت الحالي خصوصاً بعد انتشار فيروس كورونا في الكثير دول العالم ، مطالبا جميع العمالة الوافدة في الحفاظ على الهدوء والصبر.

وفي ذلك الصدد فقد كشف ولي العهد في حديثه لدي وسائل إعلام مختلفة أن الأوضاع في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي تجري بصورة طبيعية ، في حال حافظ الجميع على بقائهم في البيت وإلتزامهم بقرارات عدم الخروج والتنقل والإختلاط لحين إنتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد .

علي الجانب الأخر فقد جاءات تصريحات ولي العهد في حديث مع إحدى القنوات الأجنبية حول مصير العمالة الوافدة المقيمة في الوقت الحالي داخل المملكة العربية السعودية ، وخاصة في مثل هذه الظروف، ليرد بأن السعودية حريصة كل الحرص على بقاء الوافدين وإيجاد فرص عمل آمنه لهم وتوفير كافة سبل الحماية أيضا لهم ولعوائلهم.

كذلك ايضاً فقد كشف فيما يتعلق بإجراءات الإقامة في المملكة العربية السعودية ، ان جميع الجهات المختصة في الوقت الحالي لديها أوامر من اجل تسهيل إجراءات إقامة العمالة الوافدة وفتح المجال لهم بما لا يكلفهم ولا يزيد عليهم من رسوم قد تترتب من أنظمة الإقامة الجديدة.

كنا أن ايضاً لدي الجهات المختصة اوامر ايضاً من أجل تسهيل خروج الوافدين الراغبين بالسفر خلال أربعة عشر يوما دون أي إجراءات ترهقهم وتخفيض وتأجيل بعض الرسوم الخاصة بهم.