شلل تام بايطاليا
شلل تام بايطاليا

فرضت ايطاليا قيود مشددة على حركة السفر والتنقل في جميع أنحاء الدولة الايطالية قبل ساعات قليلة مع شروق فجر اليوم الثلاثاء وجاء ذلك في محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا القاتل.

هذا وقد فوجئ اليوم اكثر من 60 مليون مواطن إيطالي على إغلاق كامل للبلاد وعدم ممارسة اي نشاط وقد اصدرت الحكومة الايطالية قراريمنع الناس من خروجهم من منزلهم وعدم النزول الي الشارع تحت اي ظروف منعا للاختلاط.

هذا وقد اعلنت وزارة الصحة الايطالية صاحبة أكبر عدد من حالات الإصابة خارج الصين وأوضحت أجدد الأرقام ان ارتفاع عدد الحاالات المصابة في إيطاليا وصل إلى 9172 حالة وتم تسجيل اكثر من 463 حالة وفاة.

قرارات الحكومة الايطالية

وبناء علي ذلك اصدرت السلطات الايطالية قرار بمنع التجمعات في الاماكن العامة او الخاصة لمنع تفشي الفيروس بين سكان مدن ايطاليا ال60وطلب رئيس الوزراء السيد جوزيبى كونتي انه يجب علي جميع الايطالين البقاء في منازلهم وعدم الخروج الا للضرورة القصوي.

وقد اصدر قرار اخر الا وهو إغلاق المدارس والجامعات  الحكومية والخاصة حتي مطلع الشهرالقادم حيث ان منظمة الصحة العالمية قد اعلنت في بيان الي انه تم التوصل الي علاج جديد لفيروس كورونا القاتل مطلع ابريل .

قرارات اللجنة الاوليمبية الرياضية في ايطاليا

ومن جانبها اعلنت اللجنة الاوليمبية الدولية ايقاف جميع الانشطة الرياضية في ايطاليا جتي يو الثالث من ابريل بحد ادني وان هذا القرار يشمل اندية الدوري الايطالي بكافة درجاته ولكنه لن ينطبق علي الفرق الايطالية المشاركة في بطولة دوري ابطال اوروبا وبطولة اليوروبا ليج.

حيث من المقرر ان يلتقي فريق نابولي  الذي قطن جنوب ايطاليا فريق برشلونة في اياب ربع نهائي بطولة دوري ابطال اوروبا  وفريق يوفنتوس تورينو يقابل فريق العاصمة الفرنسية ليون انا فريق الانتر سيتواجه من نظيره خيتافي  وبناء علي ذلك اصدرت اللجنة الاوليمبية الايطالية ان تلعب هذه المباريات بدون جمهور.

واعلن وزير الرياضة الإيطالي السيد فينسينزو سبادافورا عن انزعاجه اثرتجاهل دوري الدرجة الأولى لكرة القدم دعواته إلى تعليق مبارياته مع تفشي الفيروس القاتل وقال إنه من غير المنطقي استمرار إقامة مباريات كرة القدم بعد وضع 16 مليون شخص في الحجر الصحي واوضحت اللجنة الأولمبية في بيان اليوم إن هذا الوضع لا سابقة له في التاريخ.

هذا وقد توفي اكثر من سته سجناء يوم امس بناء علي التصريحات الرسمية للشرطة الايطالية وبناء عليه تم تعليق قانون الزيارات الي السجون هذا وقد اعلنت وزارة الصحة الايطالية إن متوسط أعمار الوفيات الذين توفوا بسبب فيروس كورونا هو81سنة.