الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - صورة من الأرشيف
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - صورة من الأرشيف

كشٌف الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، التي انتهت ولايته كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، عن قرار هام للمسافرين إلى الولايات المتحدة.

 حيث قرر ترامب، رفع الحظر بشكل نهائي على كافة المسافرين الى امريكا، و الذين يدخلون البلاد عبر البلدان المجاورة مثل البرازيل، المملكة المتحدة، والدول الأوروبية عبر منصة شنغن.

ترامب يُقرر رفع الحظر على المسافرين إلى أمريكا قبل الرحيل 

وأضاف الرئيس الأمريكي، خل البيان الذي نشرتة عدد من الصحف الأمريكية العالمية، حيث صدر من البيت الأبيض، بأن القرار الأخير الخاص برفع الحظر على المسافرين، يأتي في إطار تحقيق السفر الأمن، من أجل حماية الشعب الأمريكي من تفشي الفيروس «كوفد-19».

 وأكمل دونالد ترامب، بأن القرار جاء عقب الاجتماع الأخير له مع عدد من المستشارين في الحكومة الأمريكية، حيثُ يفرض القرار ضرورة إجراء أختبار عدم الإصابة بالفيروس، لجميع الأشخاص القادمين إلي الولايات المتحدة، بداية من 26 يناير القادم، ومن المقرر أن يساهم هذا القرار في منع انتشار الفيروس.
 
كما أكد ترامب، علي العمل مجددا بالقرار الاخير الذي تم فرضه والخاص بتعليق دخول الغير أمريكيين إلي أراضي الولايات المتحدة، من الدول الموبوءة بالفيروس القاتل، ولكن تم استثناء المناطق الإدارية في هونغ كونغ وعدد من دول الإتحاد الأوروبي.