رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد توفيق علاوي تشكيلة حكومة جديدة
رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد توفيق علاوي تشكيلة حكومة جديدة

مصادر نيابية تؤكد أن رئيس الوزراء العراقي المكلف "محمد توفيق علاوي"، سيصرح على الأرجح عن تشكيلة الحكومة الجديدة خلال الأيام القليلة القادمة، في الأرجع مطلع الأسبوع القادم.

وقد جاء ذلك، مباشرة بعد انتهاء الاجتماع الذي اجتمع فيه رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي مع قادة الكتل السياسية في البلاد، لبحث أسماء الوزراء المرشحين في الحكومة الجديدة.

واكد مصدر نيابي لوكالة الأنباء العراقية "واع " أن، رئيس الوزراء المكلف عقد اجتماعاً موسعاً مع قادة الكتل السياسية في إطار مباحثاته لاستكمال كابينته الوزارية وتقديمها لمجلس النواب للتصويت عليها.

وتابع المصدر أن "الكابينة الوزارية من المرجح تقديمها نهاية الأسبوع الحالي أو مطلع الأسبوع القادم".

وصرح علاوي في وقت سابق عن طرح تشكيلته الوزارية على مجلس النواب العراقي خلال الأسبوع الجاري.

علاوي يغرد على تويتر انجاز تاريخي

واكد علاوي، خلال تغريدة على حسابه في تويتر: "اقترب تحقيق الإنجاز التاريخي الذي يتمثل بإكمال كابينة وزارية مستقلة من الأكفاء والنزيهين من دون تدخل أي طرف سياسي في التشكيلة الجديدة للحكومة".

وتابع: "سنطلق أسماء هذه الكابينة، خلال الأسبوع الحالي، بعيدا عن الشائعات والتسريبات، ونأمل استجابة أعضاء مجلس النواب والتصويت عليها من أجل البدء بتنفيذ مطالب الشعب".

ووفي وقت سابق كلّف رئيس الجمهورية برهم صالح  رئيس الوزراء العراقي المكلف "محمد توفيق علاوي" بتشكيل الحكومة الجديدة.

وجدير بالذكر أن رئيس الوزراء المكلف تعهد بتشكيل حكومة تمثل جميع الأطياف ولم يقبل مرشحي الأحزاب، أيضا تعهّد بمحاربة الفساد وتوفير فرص العمل وحلّ اللجان الاقتصادية للفصائل السياسية.