روسيا تعلن تطوير لقاح ضد فيروس كورونا
روسيا تعلن تطوير لقاح ضد فيروس كورونا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يعلن للعالم عن مدي فاعليت اللقاح الذي أثبت فاعليته علي عدد كبير من المرض ومن ضمنهم إبنة الرئيس!!

نقلاً عن وكالة الأنباء العربية ، اعلن الرئيس الوسي فلاديمير بوتين في تصريح له عبر وكلات الأنباء، ان نخبة من الأطباء الروس قد تمكنو من تطوير لقاح  لأول مرة في العالم لقاحاً ضد عدو البشرية الأول فيروس كورونا المستجد، يلقى صداه، خصوصاً بعدما كشف الرئيس أن ابنته كانت من بين المتطوعين ممن جرب عليهم المستحضر الجديد، والذي قيل إنه سيوفر "مناعة مستدامة" ضد الوباء.

ومن جهة اخري نشرت وزارة الصحة الروسية مقطع فيديو يظهر صور اللقاح، ونقلته عنها وكالة أنباء روسية.

وكان بوتين قد قال خلال اتصال عبر الفيديو مع وزراء حكومته: "هذا الصباح، ولأول مرة في العالم، تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا المستجد" في روسيا، مؤكداً أن اللقاح خضع للفحوصات اللازمة.

كما أضاف أن إحدى بناته تلقت جرعة من اللقاح وهي بصحة جيدة.

وكشف أيضاً أن نحو 20 دولة طلبت مليار جرعة من اللقاح، وأن الإنتاج التجاري سيتوفر في سبتمبر/أيلول.

فيما زعمت، بعد دقائق من إعلان روسيا عن عزمها توفير اللقاح بمستويات تجارية لدول العالم، نشرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية، تقريراً قالت فيه إن روسيا تكشف عن لقاح لفيروس كورونا، مدعية الفوز في السباق العالمي قبل اكتمال الاختبار النهائي.


ومن جهة اخري، اعتبرت الصحيفة أن إعلان الرئيس الروسي، الثلاثاء، فوزه في سباق اللقاحات العالمي، وأن موسكو أصبحت أول من وافق على لقاح لفيروس كورونا، وأن ابنته قامت بتجربة اللقاح، بأنه خطوة استباقية.

فيما تعهد المسؤولون الروس بتطعيم ملايين الأشخاص، بمن فيهم المعلمون والعاملون في مجال الرعاية الصحية، بلقاح تجريبي لفيروس كورونا طورته موسكو الشهر الحالي.