غوردون سوندلاد وترامب
غوردون سوندلاد وترامب

أشارت صحف عالمية اليوم عن قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة بإقالة غوردون سوندلاد سفير أمريكا في الأتحاد الاتحاد الأوروبي، بعدما قام الأخير بالإدلاء بشهادة ضد الرئيس الأمريكي ، وجاء هذا خلال التحقيقات الأخيرة التي تمت في مجلس النواب الأمريكي في القضية الأخيرة من عدد من النواب الماطلبين بعزل ترامب من منصبة.

كما قامت الصحيفة الأمريكية الكبري نيويورك تايمز، بعمل تقرير مع سفر الولايات المتحدة سوندلاندبأنه تم إبلاغة من الرئيس الأمريكي من منصبة كسفير للولايات المتحدة الأمريكي لدى الاتحاد الأوروبي، وبأتي هذا القرار عقب تبرئة الرئيس الأمريكي ترامب من قبل مجلس الشيوخ من التهمتين اللتين وجّههما إليه من عدد من النواب المطالبين بعزلة.

سوندلاد يتهم ترامب بالتداخل في الإنتخابات الأوكرانية

وأضاف السفير الأمريكي سوندلاد للحصيفة الأمريكية، بأن في يوم 20 نوفمبر الماضي قد تورط في مخطط من أجل إجبار الجانب الأوكراني لفتح تحقيق بشأن نائب الرئيس الأوكراني جو بايدن، من أجل حصولة علي بطاقة الترشيح لخصو الأنتخابات المقبلة.

شهادة غوردون سوندلاد في مجلس النواب الأمريكي

وجب الذكر أن جلسة التحقيقات الأخيرة المطالبة بعزل ترامب قد تم نقلها علي الهواء مباشرة، وخلال الجلسة قال غوردون سوندلاد إلي قيامة بتنفيذ الأوامر الخاصة بالرئيس الأمريكي من أجل عقد صفقة مع أوكرانيا من أجل فتح تحقيق في مقابل عقد قمة بين ترامب وفولوديمير زيلينسكي في البيت الأبيض.

الديموقراطيون يطالبون بعزل ترامب بعد شهادة سوندلاد

وفي السياق ذاتة فقد أكد عدد من الديموقراطيون بأن الشهادة الخاصة بسفير أمريكا في الأتحاد الأوروبي غوردون سوندلاد تدعم بقوة الأدلة الخاصة بإساءة أستخدام ترامب لمنصبة كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، ولكن الطلب قوبل بالرفض وتم تبرءة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.