فيروس كورونا يغزو ايران
فيروس كورونا يغزو ايران

أعلنت دولة إيران عن وفاة 49 حالة جدية بفيروس كورونا القاتل ليرتفع عدد الوفيات داخل ايران إلى 194كما صرحت قناة العربية السعودية في نبأ عاجل منذ قليل.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الإيرانية السيد كيانوش جهانبور في مؤتمر صحفي  اقيم اليوم  ان عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد وصل إلى 5823 وعدد الوفيات وصل إلى 145حالة اما عدد المتعافين وصل إلى 1669 حالة حسبما اوضحت وكالة الانباء الإيرانية.

وأوضح المتحث الرسمي ايضا أنه تم تسجيل 1576 إصابة جديدة اما عدد الوفاة بفيروس كورونا فوصل الي 21 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط  وبلغ عدد الإصابات في العاصمة الايرانية طهران الي الآن 1539 حالة فيما ارتفع إجمالي الإصابات في مدينة قُم الي 668حالة إصابة.

كما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "إرنا" أن المصابين لم يسافروا خارج إيران ولا خارج مدينة قم قبل إصابتهم ونقلت الوكالة لاحقا انه تم اصدار قرارباغلاق المدارس والجامعات في المدينة كإجراء احترازي وقائي للحد من انتشار الفيروس القاتل.

اخر تطورات الوضع في الصين

اما عن باقي دول العالم فقد أعلنت منظمة الصحة العالمية أن المواطن الأجنبي الذي سُجلت إصابته بـفيروس كورونا في مصر لم يعد يحمل الفيروس. لكنه سيبقى 14 يوما اضافيا في الحجر الصحي الخاص.

وقالت المنظمة يوم الاحد إن عدد المصابين بالفيروس بلغ 87.149شخصا بينما وصل عدد الوفيات إلى 2009. وتوجد 918 حالة إصابة وثلاث حالات وفاة فقط خارج الصين.

وأعلن مدير منظمة الصحة العالمية السيد تيدروس أدهانوم غيبريسوس خلال مؤتمر صحفي اليوم أن المعلومات الآتية من الصين تشير إلى انخفاض عدد الإصابات الجديدة بصورة ملحوظة.

وصرح: لقد رأينا ظهورا منتظما لحالات جديدة خارج حدود الصين لكننا لم نر بعد استمرارا لانتشار الفيروس داخلل البلاد وخارجها وكان قد أصيب 542 راكبا بفيروس "كوفيد 19". ووضعت السفينة التي كانت تحمل 3700 شخص تحت الحجر الصحي في اليابان.