صباح اليوم كشفت دولة الصين انها قامت بإعلان حالة الطوارئ فى العاصمة الصينية بكين ، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا الوباء العالمي كوفيد ١٩ بها .

وفي سياق متصل فقد بين وأظهر المتحدث باسم سلطات المدينة أن الوضع الوبائي في العاصمة خطيرللغاية ، ومعقد ويحتاج الي تكاتف جميع المواطنين في بكين خوفاً من تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد .

الحكومة الصينية من دورها قامت بإغلاق المدارس في العاصمة الصينية بكين ودعت سكان العاصمة إلى أني بقوا في المنازل ، وقامت بعزل آلاف الأشخاص في المناطق السكنية المعرضة خوفاً من تفشي فيروس كورونا .

وزارة الصحة الصينية، كشفت في تقريرها الصدر اليوم ، إلى أربعة عشر حالة محلية جديدة في بكين في الساعات الأربعة وعشرون ساعة الماضية ما يرفع العدد الإجمالي للحالات إلى ثلثمائة واحدي عشر ، وسوف يسمح لفرد واحد فقط من كل أسرة في أن يخرج مرة واحدة في اليوم من اجل شراء الطعام والدواء.

وكشفت وزارة الصحة الصينية الي ان السبب في نقل عدوي فيروس كورونا هو سوق شينفادي هو مركز التزود الرئيسي بالفواكه والخضار في بكين .

وبين وأظهر مسؤولون خلال مؤتمر صحفي صدر صباح اليون إن ثلث الحالات التي تم الكشف عليها حديثاُ المسجلة حتى تلك اللحظة مرتبطة بالقسم المخصص في السوق لبيع لحوم البقر والغنم.