إمتيازات نارية ومفاجآت بالجملة لأي وافد يقيم في السعودية
إمتيازات نارية ومفاجآت بالجملة لأي وافد يقيم في السعودية

بشرة سارة من الجوازات في المملكة العربية السعودية ، تحت عنوان إمتيازات جديدة ومفاجآت بالجملة لأي وافد يقيم في السعودية ، باشرتنا صحيفة الرياض علي صفحاتها في عددها الصادر اليوم ، حول هذا النبأ السار من خلال صحيفة المختصر ، نلقي الضوء علي أهم ما جاء به .

هذا وقد كشفت صحفيفة الرياض المحلية في المملكة العربية السعودية ، أن هناك مفاجأة بطريقها لإنعاش الوافدين، كما أن لتلك المفاجأة اربع ميزات من شأنها خلق بيئة جديدة لهم وتغيير حياتهم للأفضل، حيث أضافت الصحف أنه ونقلا عن المديرية العامة للجوازات السعودية.

حيث قد بدء الجوازات بآلية تطبيق قرارها السابق بإعفاء الوافدين من المقابل المالي حتى نهاية يونيو/حزيران 2020؛ في إطار جهود مكافحة تداعيات كورونا، وقالت الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على “تويتر”.

إنه بالنسبة للوافدين من أصحاب المهن التجارية والمنتهية إقاماتهم بسبب فيروس كورونا سوف يتم إعفاؤهم من المقابل المالي ؛ وذلك من خلال تمديد فترة الإقامات الخاصة بهم آليا لمدة ثلاث أشهر دون مقابل، ودون الحاجة لمراجعة مقرات الجوازات.

ومن هنا فقد أضافت مديرية الجوازات السعودية ، أنه بالنسبة للوافدين من أصحاب المهن التجارية الذين لم تُستغل تأشيراتهم خلال فترة تعليق الدخول والخروج مؤقتاً من وإلى المملكة.

سوف يتم تمديد تأشيرات الخروج والعودة للوافدين من أصحاب المهن التجارية التي لم تستغل خلال الفترة من 25 الشهر الجاري وحتى 20 من الشهر المقبل ، حيث سيتم التمديد لمدة 3 أشهر دون مقابل، وذلك آلياً من النظام دون الحاجة لمراجعة مقرات الجوازات.

ومن هنا فقد أوضحت أنه بالنسبة لأصحاب الأعمال الذين أصدروا تأشيرات خروج نهائي لعمالتهم وانتهت مدة صلاحية إقاماتهم فإنه بعد الانتهاء من التمديد آليا لفترة إقامات الوافدين الخاصة بهم لمدة 3 أشهر دون مقابل .

من “المهن التجارية” المنتهية إقاماتهم من 18 من الشهر الجاري وحتى 30 من الشهر المقبل 2020؛ فإنه بإمكان أصحاب الأعمال إلغاء تأشيرة الخروج النهائي إلكترونياً عبر منصتي (أبشر أعمال ومقيم) لعمالتهم، دون مراجعة مقرات الجوازات.