مطالبات من أعطاء الإتحاد الأوروبي بفرض عقوبات ضد أنقرة
مطالبات من أعطاء الإتحاد الأوروبي بفرض عقوبات ضد أنقرة

أشارت العديد من وكالات الأنباء العالمية عن نيه الإتحاد الأوروبي لفرض عقوبات ضد عدد من المسؤولين الأتراك في الأيام القادمة، بسبب الأنشطة المتعلقة بالتنقيب عن الغاز في عدد من السواحل القريبة من قبرص.

وبحسب المصادر والوكالات الأخبارية، فإنه من المقرر أن يتم عقاب تركيا من قبل الإتحاد الأوروبي بسبب الأعمال الغير شريعة، مما يزيد من التوتر والحدة بين أنقرة والإتحاد الأوروبي.

الإتحاد الأوروبي يفرض عقوبات علي مسؤولين تركيين بسبب التنقيب عن الغاز

وفي الساق ذاته فإن هذه ليست المرة الأولي لتركيا في التنقيب عن الغاز، حيث قام الإتحاد الأوروبي بفرض حظر السفر ضد عدد من المسؤولين الأتراك اللذين قاموا بعمليات تنقب في شهر نوفمبر الماضي.

وتشير الأخبار الواردة من الإتحاد الأوروبي أن العقوبات هذه المرة ستكون قاسية ومشددة نظرا لقيام المسؤولين الأتراك بالتنقيب مجددا عن الغاز في البحر المتوسط.

مطالبات بفرض عقوبات علي تركيا بسبب القيام بالحفر في المتوسط

يذكر أن أحد الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي قد طالبت بضرورة التعامل بحزم، خاصة بعد قيام تركيا مؤخرآ بإرسال سفينتين في العام الماضي، من أجل التنقيب في مياه المتوسط، وهي المنطقة التي تعد منطقة إقتصادية خاصة بأنقرة.

أنقرة تنفي القيام بأعمال غير شرعية في مياه المتوسط

وفي المقابل نفت تركيا قيامها بأعمال غير شرعية بالتنقيب عن الغاز، مؤكدآ ان عمليات التنقيب التي تقوم بها تأتي في إطار القانون الدولي.