كورونا تتفشي داخل كوريا الجنوبية
كورونا تتفشي داخل كوريا الجنوبية

صرح المركز المسئول عن تدابير الحجر الصحي بكوريا الجنوبية منذ قليل أن عدد المصابين بفيروس كوفيد 19 المعروف باسم فيروس كورونا قدارتفع إلى 6088 حالة اصابة مؤكدة.

وقد اعلنت وكالة أنباء شبكة يونهاب الكورية أن هذا الرقم  يوضح زيادة تقدر بحوالي 322 حالة عن عدد الحالات المؤكدة التي اعلنت عنها وزارة الصحة بكوريا الجنوبية أمس الاربعاء حيث بلغ عدد المصابين إصابات مؤكدة اعتبارًا من أمس في كل من اقليم دايجو وإقليم كيونج سانج الشمالي مايقدر5188 حالة اصابة.

هذا وقد بلغ عدد الضحايا الناجمة عن هذا الفيروس القاتل في كوريا الي40 حالة وكانت إحدى تلك الحالات وفاة لرجل صاحب 61 عامًا وهناك حالة وفاة أخرى لرجل يبلغ77 عاما وقد توفيت حالتان إحداهما لإمراة مسنة تبلغ 84 سنة وتم تأكيد إصابتها بفيروس كورونا منذ 20يوم حيث كانت تعاني من قصورفي عضلة القلب. 

والسيدة الأخرى كانت لسيدة تبلغ من العمر 81 سنة وتم اكتشاف مرضها عقب ظهورالاعراض عليها يوم 4 مارس ولم تكن تعاني من أي مرض خلاف ذلك وأصبحت كوريا الجنوبية الآن بؤرة لأكبر عدد من حالات الإصابات المؤكدة خارج الصين، وكذلك بعد السفينة السياحية "دايموند برنسيس" قبالة ساحل اليابان، والتي شهدت أكثر من 600 حالة إصابة.

اخر تطورات الحالة بالصين

 اما فيما يخص الجانب الصيني بلد الفيروس  الاولي فقد أعلنت السلطات الصحية في الصين ان الأرقام الصادرة عن السلطات الصحية في الصين زيادة يومية في عدد حالات الإصابة والوفيات بالفيروس ومعظم هذه الحالات هي في مقاطعة هوبي، وسط البلاد، حيث منشأة وباء فيروس كورونا.

وصرح السيد مدير منظمة الصحة العالمية دكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس عن خوفه الشديد بسبب حالات الإصابة الجديدة التي ليس لها صلة واضحة بدولة بالصين وان الفيروس بداء ينشظ في العالم بصورة غير متوقعة واكد علي خوفه الشديد ان يصيب الفيروس قارة افريقيا حيث تعتبر الحلقة الاضعف في العالم نظرا لقلة الامكانيات والموارد بها حيث لن تستطيع مواجهة الفيروس وسوف يتسبب في قتل كمية هائلة من البشر.