ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيطاليا
ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيطاليا

وافتنا أخبار عن أن حالات الوفاة بسبب الفيروس اللعين كورونا تزداد في إيطاليا ودول أخرى وجاء ذلك بتقارير مؤكدة من أحد المسؤولين في إيطاليا.

إن عدد حالات الوفاة من مصابي مرض كورونا في إيطاليا في تزايد حيث بلغ عددهم نحو 34 حالة وفاة، وجاء ذلك وفقا لما أعلنه رئيس هيئة الحماية المدنية في مدينة روما ويدعى" انجيلو بوريلي" وجاء ذلك في بيان في اليوم الأحد الموافق 1 مارس وفي ذلك تكون حالات الوفاة في تزايد مستمر بمقدار 5 حالات وذلك مقارنة بعدد الوفيات أمس السبت الموافق 29 من الشهر الماضي.

عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم

وجاء ذلك حسب قاعدة البيانات التي أصدرتها هيئة الحماية المدنية الإيطالية، وذلك فإن عدد المصابين بفيروس "سارس-كورونا -2" في تزايد مستمر وذلك في جميع أنحاء العالم وقد بلغ عدد المصابين في الوقت الحالي 1694 شخصاً بينهم 83 شخصا قد تم شفاؤهم بالكامل.

وعلى الرغم من أن أعداد المصابين والوفيات في تزايد سريع وضخم في الأعداد، وقامت الأقاليم الأولى التي كانت من أول المناطق التي أغلقت مدارسها بسبب عدوى الفيروس بالإقرار بإعادة فتح تلك المدارس التي تم إغلاقها اعتبارا من غدا الاثنين الموافق 2 مارس، وعلى صعيد آخر فإن  مدارس أقاليم لومباردي وايميليا رومانيا وفينيتو ستظل مغلقة لأسبوع آخر على الأقل.

عدد مصابين إيطاليا بفيروس كورونا

وتعد إيطاليا في الآونة الأخيرة هي من أكثر الدول الأوروبية  يصيبه الضرر من انتشار المرض اللعين كورونا وقد تم تسجيل أكثر من ثلاثمائة حالة إصابة بالمرض و أحد عشر حالة وفاة ففي  "كوفيد-19"،ولا تزال هناك أحد عشر منطقة أخرى مغلقة في إقليمين وهما لومباردي وفينيتو منذ حوالي أسبوع تقريبا.