إسرائيل تسجل رقما قياسيا
إسرائيل تسجل رقما قياسيا

كشفت وزارة الصحة الإسرائيلية، ظهر اليوم الثلاثاء، تسجل رقما قياسيا ضخماً بعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا خلال الأربعة وعشرون ساعة الماضية.

وبينت واظهرت وزارة الصحة الإسرائيلية، ظهر اليوم الثلاثاء، علي أنة تسجيل 1681 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وفي سياق متصل فقد أفاد الموقع الإلكتروني "I24 NEWS"، ظهر اليوم الثلاثاء، أن من بين هذه الإصابات 177 حالة خطيرة، منهم 55 مرتبطين بأجهزة تنفس، ومجمل الإصابات النشطة في إسرائيل بلغ 21,393 إصابة، والوفيات بلغ 368 حالة. 

ومنذ بداية الشهر الحالي فقد تم تسجيل 15,525 إصابة جديدة بفيروس كورونا، والمدن الأكثر انتشارا بالوباء في إسرائيل هي: القدس، اللد، الرملة، كريات ملاخي، بيت شيمش وبيتار عاليت.

وأكد الموقع الإلكتروني "I24 NEWS" أنه بناء على ضوء المعطيات الجديدة، سيجري رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اجتماعا عن طريق الفيديو مع مسؤولين في وزارة الصحة لمناقشة فرض قيود جديدة على المواطنين. 

من اجنبة فقد حذر وزير الصحة الأسرائيلي ، يولي أدلشتاين، من أن الحكومة قد تعيد فرض حظر كامل على البلاد، إذا ارتفع عدد الإصابات اليومية بالفيروس إلى 2000، وسيتطلب الأمر تصويتا وزاريا ثم موافقة الكنيست.

من جانبها فقد صنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/ مارس الماضي، فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد 19"، وباء عالميا (جائحة)، وحتى الآن، أصيب أكثر من 12.9 مليون شخص بالفيروس التاجي حول العالم مع ما يقرب من 570 ألف حالة وفاة، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية.