الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون يتخذ قرارات هامة لمواجة كورونا في كوريا الشمالية
الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون يتخذ قرارات هامة لمواجة كورونا في كوريا الشمالية

حالة من الخوف الشديد في العالم بسبب "فيروس كورونا" بسبب تزايد أعداد المصابين بالفيروس في كافة بلدان العالم، تزامنآ مع فشل العديد من الدول الماضية بفيروس كورونا في السيطرة علي أنتشار الفيروس المميت.

وبناء علي ماسبق ذكرة، فقد قامت اليوم كوريا الشمالية، بإتخاذ العديد من إجراءات الوقاية لمنع أنتشار الفيروس في كوريا الشمالية، حيث قامت الحكومة بعزل العديد من الدبلوماسيون في السفارات الخاصة بهم.

وقامت أيضآ كوريا بعمل حجر صحي للأشخاص الذين وصلوا مؤخرآ إلي الأراضي الكورية لمدة كبيرة للكشف الطبي تصل إلي حوالي 30 يوميآ، وهي مدة كبيرة للغاية وفقآ للإجراءات في عدد من الدول الأخري في العالم، التي يصل الحجر الصحي الخاص بها للقادين من السفر إلي أسبوعين وقد تصل إلي 15 يومآ.

ونشرت الحكومة العديد من الإرشادات للمواطنين الكوريين، حيث يتم نشرها عن طريق مكبرات الصوت في الشوارع، هي الإرشادات الخاصة بالنظافة الشخصية.

كوريا الشمالية الدولة الوحيدة بالقرب من الصين التي لم تسجل حالة إصابة بفيروس كورونا

وقد أشارت العديد من التقارير علي أن دولة كوريا الشمالية، تعد هي الدولة الوحيدة التي تقع بالقرب من دولة الصين، وهي الدول التي لم تسجل حتي الأن آي إصابة بالفيروس المميت "كورونا".

ونوهت العديد من التقارير الصحفية الكورية علي ضرورة إلتزام المواطنين بكافة التعليمات الخاصة بهيئة الصحة الكورية، لمنع وجود كورونا في كوريا الشمالية.

كما طالبت هيئة الصحة في دولة كوريا الشمالية، بضوروة الإبتعاد قد الإمكان عن الأماكن المزدحمة أو الأماكن التي توجد بها تجمعات كبيرة من المواطنين.

الجدير بالذكر متابعينا الكرام، أن دولة كوريا الشمالية قامت بإعلاق كافة الحدود مع كلآ من دولة الصين ودولة روسيا، في إجراء أحترازي لمنع نشر فيروس "كورونا" في كوريا الشمالية.