32 قراراً رسمياً لدعم الوافدين في مواجهة لسوء حالهم
32 قراراً رسمياً لدعم الوافدين في مواجهة لسوء حالهم

32 قراراً رسمياً لدعم الوافدين في مواجهة لسوء حالهم حيث , أقر مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، إنشاء "شركة الاتحاد للمدفوعات الرقمية"، وتطوير حوكمة مجالس الإدارة على المستوى الاتحادي، إضافة إلى إقرار نظام ومعايير لتحديد صرف المكافآت للعاملين في الوظائف الحيوية خلال الأوقات الطارئة.

ومن خلال هذا السياق فقد علق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزارء، حاكم دبي، خلال ترؤسه لمجلس الوزراء، اليوم الأحد،بأن اقتصاد الإمارات الرقمي في تطور والمؤسسات تواكب التطوير.

وعاد جميع موظفي حكومة دبي اليوم إلى الدوام المكتبي، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ولما أعلن عنه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي.

كما أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بإمارة الشارقة، عن عودة العمل في جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية وذلك اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 14 يونيو/حزيران 2020 بنسبة 30 بالمائة بعد شهرين من العمل عن بعد.

ومن خلال رصد لـ (مباشر)، تضمنت الأحداث الاقتصادية اليوم الأحد، إدراج سوق أبوظبي للأوراق المالية قيمة الزيادة التي طرأت على برنامج السندات العالمية متوسطة الأجل لكل شريحة بمقدار مليار دولار، اعتباراً من يوم غد الإثنين الموافق لتاريخ 15 يونيو/حزيران من العام الجاري.

وتضمنت الأحداث كذلك، الكشف عن تقرير المركزي الإماراتي، حبث أشار إلى أنه زاد رصيد حساب التوفير لدى البنوك العاملة في دولة الإمارات بنسبة 6.4 بالمائة، بما يعادل 11.1 مليار درهم في نهاية شهر أبريل/نيسان من عام 2020، مقارنة بشهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي.

وتستعد شركة طيران الإمارات بدءاً من غد الاثنين، استئناف تسيير بعض رحلات الركاب إلى 30 مدينة، بعد إعلان حكومة الإمارات إعادة فتح المطارات أمام الخدمة.

وشملت الأحداث الهامة، انخفاض المؤشر السنوي العام لأسعار المستهلك  في إمارة دبي بنسبة 3.49 بالمائة في شهر مايو/أيار 2020 مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2019، حيث انخفضت أسعار 6 مجموعات سلعية وخدمية.

وكان من بين أبرز الأحداث التي شهدتها الأسواق الإماراتية ، اليوم الأحد، عودة تشغيل بعض فنادق شركة أبوظبي الوطنية للفنادق، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، في جميع أنحاء دولة الإمارات، مع مراعاة اتباع إجراءات صارمة للسلامة والتدابير الاحترازية للحد من تفشي انتشار وباء "كورونا" المعروف باسم "كوفيد 19".

فيما كشفت شركة أرابتك القابضة أن الخسائر المتراكمة بلغت 671.25 مليون درهم، لتشكل 44.7 بالمائة من رأسمالها نتيجة 5 عوامل دفعتها لتحقيق خسائر متراكمة بنهاية العام الماضي.

من جانبه قرر بنك دبي التجاري تفعيل السماح للأجانب اليوم الأحد الموافق 14 يونيو/حزيران الجاري بالاستثمار في أسهم بنك دبي التجاري المدرجة بسوق دبي المالي.

وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.7 بالمائة، وسوق دبي المالي بنحو 0.5 بالمائة، لتتبكد الأسهم الإماراتية قرابة 4 مليارات درهم مع ختام تعاملات اليوم.

ومع نهاية اليوم، كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، عن 304 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، ليبلغ مجموع الحالات المسجلة 42.294 ألف حالة