وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

منذُ قليل كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن شروط المبادرة التي قامت بإطلقها اليوم ، وذلك من اجل تمكين العمالة الوافدة فيها من المغادرة إلى بلدانهم.

وفي سياق متصل تهدف تلك الخدمة إلى السماح لجميع المنشأت من أجل التقدم بطلب مغادرة عمالة لديها في ظل الظروف الاستثنائية الخاصة بفيروس كورونا التي أدت إلى إيقاف جميع رحلات المغادرة خارج الإراضي السعودية.

وفي ذلك الصدد فسوف نوضح لكم تفاصيل حديثة تتعلق بإصدار تأشيرة الخروج لجميع العمالة الوافدة في السعودية ، وخاصة للراغبين الخروج بإجازة، أو سفر لبلادهم، أو الراغبين الخروج بتأشيرة خروج نهائي من المملكة، وحددت الجوازات عدة شروط خاصة بتأشيرة الخروج للوافدين العاملين بجميع المهن، إليكم الشروط الثلاثة

- ، يستوجب فيه على أي من العمالة الوافدة أن يكون قد رتب أموره الخاصة بالزيارة، فيما يتعلق خاصة بالخروج لبلاده بعد تفشي أزمة ووباء كورونا المستجد، حيث أنه ليس من السهل الخروج والسفر عبر المطارات.

ثانيا، أن يقوم  أي من العمالة الوافدة من خلال التنسيق المسبق لطلب الزيارة وهل هي زيارة مؤقته لفترة أم زيارة طويلة أم خروج نهائي، ويتم تعبئة ذلك بالطلب المقدم، بالإضافة لأنه يجب أن يكون قام بتسديد رسوم هوية مقيم بشكل كامل قبل القيام بإصدار تأشيرة الخروج.

أما الشرط الآخر فهو يجب أن تكون تأشيرة العامل الوافدة سارية المفعول على عقد العمل الملزم له بإصدار تأشيرة الخروج بشكل مؤقت ، وبتلك الإجراءات يتم إصدار التأشيرة بصورة نظامية لكافة العمالة الوافدة في السعودية.