بيان السلطان قابوس بن سعيد
بيان السلطان قابوس بن سعيد

أفادات وكالة الانباء العمانية هذا اليوم بأن وضع السلطان قابوس بن سعيد الصحيفة في حالة مستقرة وبانة يتابع العلاج المقررة لة ، بمواعيده.

وفي سياق متصل فقد كشف ديوان السلطنة في بيان له اليوم، أن السلطان قابوس أعرب عن شكره وامتنانه وتقديره لأبناء شعبه في كافة أنحاء الوطن على ما یبدونه من صدق في دعواتهم، والتفاف حول قيادتهم، داعيًا الله أن يحفظ البلاد ويوفق أبناءها لمزيد من التقدم والنماء؛ لتستمر مسيرة التنمية الظافرة إلى الأهداف المرسومة لها.

وفي ذلك الصدد فقد جاء ذلك بعد أن أعلن التليفزيون العماني تحسن حالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، بعد تدهور حالته الصحية مؤخرًا.

وفاة السلطان قابوس بن سعيد بعد روجعة من بلجيكا

وفي وقت سابق فقد كشف الشعب العماني خلال منصة التواصل الإجتماعي "تويتر"، عن حقيقة الأنباء المتداولة بأنها شائعات - مجهولة المصدر- فيما تصدر وسم "قابوس_بخير"، واعتلى رأس قائمة التريند فى السلطنة على موقع "تويتر".

ومن ناحيتة فقد رد مغردون عمانيون وخليجيون من الدول الشقيقة على شائعات وفاة عاهل البلاد السلطان قابوس عبر الهاشتاج متمنين له وافر الصحة، ويدرأون عنه الشائعات المطلقة.

وقد كان السلطان قابوس بن سعيد غادر فى أول ديسمبر الجاري إلى بلجيكا لإجراء فحوصات طبية، حسبما أعلن ديوان البلاط السلطانى ، وفى غضون ذلك، أعلنت صحيفة "الوسط" الكويتية عن اختيار حضرة السلطان قابوس بن سعيد المعظّم شخصية العام ٢٠١٩.

هذا ولم يصدر الي الان أي نفي أو تأكيد من قبل المصادر الرسمية في سلطنة عمان حول هذا الأمر، علما أن آخر خبر نشرته وكالة الأنباء العمانية للسلطان قابوس.

ونقلت وزارة الخارجية العُمانية بيان الديوان السلطاني وجاء فيه: "جلالة السلطان المعظم أعزه الله يوجه شكره وتقديره إلى أبناء شعبه الكرام الميامين في كافة أنحاء الوطن العزيز على ما يبدونه من نبل في مشاعرهم، وصدق في دعواتهم، والتفاف حول قيادتهم.. سائلا الله جلت قدرته أن يحفظ عمان وأبناءها الأوفياء وأن يوفقهم نحو مزيد من التقدم والنماء لتستمر مسيرة التنمية الظافرة إلى الأهداف المرسومة لها بمشيئة الله".

وكانت الخارجية العمانية قد أعلنت الأسبوع الماضي عن استقبال وزيرها، يوسف بن علوي لاتصالين هاتفيين من نظرائه في المملكة العربية السعودية وقطر للاطمئنان على صحة سلطان البلاد.

وقد كان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا تقارير عن صحة السلطان قابوس بعد نشر صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، تقريرا عن صحته الأمر الذي أثار تفاعلا بين المغردين.