محمد بن عبد الله الجدعان وزير المالية السعودية يتناول الحديث عن الوافدين في السعودية
محمد بن عبد الله الجدعان وزير المالية السعودية يتناول الحديث عن الوافدين في السعودية

أنتشرت في الفترة الأخيرة عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة انباء عن زيادة رسوم الوافدين في السعودية أو زيادة رسوم العمالة الوافدة في السعودية الأمر الذي جعلنا في موقع صحيفة المختصر نيوز نتظرق في ذلك الأمر من أجل كشف حقيقة تلك الأنباء التي يتم تداولها بكثرة.

العمالة الوافدة في المملكة العربية المملكة السعودية أو الوافدين في المملكة العربية المملكة السعودية يعتبرون جزء جسيم بشكل كبير من الشديد التي تعمل في المملكة ويشكلون نسبة جسيمة جدا إذُ تعتمد علية المملكة في قطاعات وفيرة جدا لهذا فأن المملكة العربية المملكة السعودية قد أعلنت في مرة سابقة أنها لا تستغني عن الأيدي العاملة الوافدة علي أراضيها بهذه الصورة التي ينهي عرَضها عبر منصات الإتصال الإجتماعي المتنوعة او طرق الأعلام.

ميعاد الأستغناء عن الوافدين أو الأيدي العاملة الوافدة في المملكة العربية المملكة السعودية
المملكة العربية المملكة السعودية عندها النية في الأستغناء عن الأيدي العاملة الوافدة من اجل سعودة الوظائف ، بشكل فعلي يبقى لدية هذه النية إلا أن علي مدد علي مدد من اجل تٌنظم أولاً سوق الجهد تملك ومن الجائز أن تاخذ سنين طويلة بهدف أن تستغني بشكل فعليً عن عموم الوافدين والإجانب علي أراضيها .

مقصد المملكة العربية المملكة السعودية في الأستغناء عن الوافدين أو الأيدي العاملة الوافدة علي أراضيها
المبتغى من هذا هو سعودة سائر الوظائف وتوفير وظائف وفيرة لكل المجتمع السعودي لاسيماً وانة خلال الفترة الأخيرة زادت نسبة البطالة في المملكة السعودية إلا أن بين المواطنين السعوديين ، الكمية الوفيرة من يتخرجون وأخذون شهادة من المدنيين أبناء السعودية لا يجود فرص عمل ، لهذا المملكة العربية المملكة السعودية تتاخذ محمل الجدية في تأدية هذا الأمر التنظيمي.

سوق الجهد السعودي ونفوذ الوافدين في المملكة
سوق المجهود مفتوح لعموم المدنيين في المملكة السعودية غير أنها ترتيد تجهيز هذه الموضوع على يد فروع التخصص ووضع كل كادر في سوق المجهود الملائم لة من اجل الأستفادة منة في مؤازرة الأقتصاد السعودي الذي يعتمد في الزمان القائم في اسواق أخري خلفاً لسوق البترول الذي تسبب ضررا بصورة عظيمة في السنوات الفائتة.

وللعودة إلي موضوعنا خسر صرح محمد الجدعان ، وزير النقدية في السعودية ، عن حقيقة تحديث ضرائب الوافدين إلى المملكة السعودية.

محمد الجدعان يبدو حقيقة صعود ضرائب الوافدين في المملكة العربية المملكة السعودية
وفي نفس السياق خسر بين أوظهر محمد الجدعان في إفادات خاصة مع مراسل جريدة النصر في المملكة السعودية الي أنه لا نية عند إدارة الدولة المملكة العربية المملكة السعودية من اجل تطوير المقابل المالي للكافة الوافدين والإجانب.

واضاف وزير النقدية السعودي في تصريحاتة اليوم مع مراسل جرنال النصر قائلاً أن المملكة السعودية تجري بأسلوب متواصل وبصورة عامة في إعادة نظر لمبادراتها.

توقيت ازدياد ضرائب الأيدي العاملة الوافدة في المملكة العربية المملكة السعودية
واضاف محمد الجدعان انة في الزمان الجاري لايوجد نية من الج التطوير على المقابل المالي لسائر الوافدين أو المرافقين أو الأيدي العاملة الوافدة في المملكة العربية المملكة السعودية .

واشار محمد الجدعان الي أنة إذا وقع تطوير سوف ينشر في اللوقت الماسب مثلما أعلنا التحديث على القطاع الصناعي في السعودية قبل ذاك.

تجدر الإشاراة الي أن مجلس الوزراء السعودي كان في مرة سابقة قد عزم في أربعة وعشرون من شهر أيلول الماضي أن تحمل على عاتقها الجمهورية ابتداءا من 1 تشرين الأول، ولمدة خمسة سنوات المقابل المالي المقرر على الأيدي العاملة الوافدة في العقارات الصناعية المعتمد لها بمقتضى ترخيص صناعي في السعودية.


إنهاء