وزير المالية السعودي محمد الجدعان
وزير المالية السعودي محمد الجدعان

كشف وزير المالية السعودي محمد الجدعان مساء أمس ان الحكومة السعودية ليس لديها اي نية من اجل تعديل رسوم الوافدين في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة حتي أشعار أخر .

وفي سياق متصل فقد بين وأظهر أن "الحكومة السعودية سوف تجري بشكل مستمر وبشكل عام مراجعة  ذاملة لكافة مبادراتها، ولا يوجد في الوقت الحالي أي نية من الج تعديل على المقابل المالي على الوافدين أو المرافقين، واذا حصل تعديل سوف يعلن في وقته.

وزارة الماليه السعوديه توضح حقيقة تغير رسوم الوافدين فى المملكة

وفي ذلك الصدد فقد أكد محمد الجدعان في مقابلة خاصة مع صحيفة المختصر نيوز أن استمرار برنامج حساب المواطن بلا تغيير في العام الحالي 2020.

علي الجانب الأخر فقد بدأت المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي اتطبيق "العائد المالي" على كافة المرافقين لجميع العمالة الوافدة ، وذلك بدءاً من النصف الثاني من العام 2017 بواقع 100 ريال عن كل مرافق شهرياً،.

يذكر أنة في عام 2018، بالفعل فقد قامت المملكة العربية السعودية بتطبيق الرسوم على الأعداد الفائضة عن أعداد العمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية في كل قطاع. 

زيادة رسوم العمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية

وفي الوقت الحالي يجري زيادة رسوم العمالة الوافدة بشكل تدريجي والهدف منة هو هدف خلق الوظائف للشعب السعودي وذلك في جميع القطاعات ذات الكثافة العالية من العمالة الوافدة.