بشرى سارة من " وزير الكهرباء السعودي "بشأن ارتفاع الفواتير في فصل الصيف بعدما تلقت الهيئة العديد من الشكاوى بالتضرر بشأن التكلفة الإجمالية المرتفعة والواقعة على المستهلكين، وبناء على ذلك قررت الهيئة أن تنص على بنود جديدة وتطبيقها بشكل عاجل لبلوغ الرضا العام للمواطنين. ...

ارتفاع الفواتير في فصل الصيف

أكدت شركة الكهرباء أنها قدمت العديد من المبادرات وذلك من أجل تجنب ارتفاع نفقات الكهرباء في فصل الصيف، ورداً على استفسارات المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أشارت هيئة إلى أن الشركة قد بادرت بتقديم خدمات الفواتير الثابتة.

وقد جاء ذلك من أجل تجنب الارتفاع المبالغ فيه في العديد من فواتير الكهرباء خلال فصل الصيف.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد


شركة الكهرباء السعودية قد بدأت في تنفيذ خطة لتركيب عدادات ذكية وذلك لتسهيل طرق الاستعلام عن فواتير الكهرباء، وقد أكدت الشركة بأن هذه الخطة سوف تشمل جميع الأحياء الموجودة داخل المملكة ويأتي ذلك بهدف الحد من التقديرات الخاطئة وتطبيق سياسات الاستخدام العادلة.

 زيارة الموقع الرسمي الخاص بشركة الكهرباء السعودية عن طريق الأنترنت.
انقر فوق كلمة “استعراض الفواتير” الموجود في القائمة الجانبية للموقع.
إدخال رقم حساب الشخص المستعلم.
إدخال كود الأمان الذي سوف يظهر على الشاشة، ثم النقر على كلمة عرض فاتورة الكهرباء.
 سوف تظهر أمامك جميع المعلومات المتعلقة بقيمة الفاتورة.

طرق سداد فاتورة الكهرباء
1. التفويض البنكي: يمكنك تفويض البنك الذي تتعامل معه حيث يمكنه خصم قيمة الفاتورة من حسابك.

2. الصراف الآلي: هي واحدة من سهل الطرق المتاحة لسداد فواتير الكهرباء، وذلك عن طريق الصراف الآلي للبنك الذي تتعامل معه، أو بشكل نقدي عن طريق أجهزة السداد.

3. الشيكات المصرفية: تعتبر هذه واحدة من الوسائل التي تقبلها شركة الكهرباء السعودية من أجل سداد قيمة الفواتير.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي قد عرضنا من خلاله بشرى سارة من الكهرباء بشأن ارتفاع الفواتير في موسم الصيف، وطرق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد، هذا بالإضافة إلى بعض الطرق التي يمكنك من خلالها سداد فاتورة الكهرباء.