أحمد الخطيب وزير السياحة بالسعودية يكشف عن موعد عودة السياحة بالمملكة
أحمد الخطيب وزير السياحة بالسعودية يكشف عن موعد عودة السياحة بالمملكة

أعلن الأستاذ «أحمد الخطيب»، وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية، عن الموعد المتفق عليه من أجل استئناف السياحة بالمملكة، وهو في نهاية شهر شوال الجاري، عقب عملية الإغلاق التي قامت بالمملكة من أجل مواجهة جائحة كورونا.

أحمد الخطيب وزير السياحة بالسعودية يكشف عن موعد عودة السياحة بالمملكة

وكشف وزير السياحة في تصريحات صحفية علي أن المؤشرات الحالية تعد إيجابية، مشير في الوقت ذاته بأن السلطات في المملكة تستعد من أجل إطلاق برنامج شامل من أجل السياحة الداخلية، تزامنآ مع الأبحاث التي قامت بها هيئة السياحة مؤخرآ، والتي أثبتت بأن نسبة كبيرة من المواطنين السعوديين يرغبون في السياحة الداخلية بشدة، مشيرا بأن النسبة وصلت إلي 80%، ومن المقرر أن يتم العمل في هذا الصدد بالتعاون المشترك بين وزارة الصحة السعودية والسلطات المسؤولة عن الأمر في المملكة.

وجب الإشارة بأن هذه القرارات جاءت عقب المؤتمر السباق والخاص بمجلس الوزراء العرب للسياحة، والذي ترأسه المملكة العربية السعودية، وقد شهد الاجتماع حضور وزراء السياحة العرب، من أجل بحث تداعيات وتحديات التي تواجه القطاع السياحي في الدول العربية بسبب تفشي كورونا.

وشدد الخطيب على أن هذا الإجتماع تم عقده في ظروف استثنائية، من أجل تبادل الأراء للخروج من الوضع الراهن، وتنشيط القطاع السياحي بعدد من الأنشطة التحفيزية وصلت قيمتها إلى 61 مليار دولار، من أجل تخفيف العبء الاقتصادي وحماية الوظائف والأعمال، حيثُ يعد من أهم القطاعات الاقتصادية الهامة للغاية في العديد من الدول العربية، كما شمل الدعم أيضا رواتب الموظفين السعوديين في القطاع الخاص بدعم وصل إلي 61% لمدة ثلاثة أشهر.

وأوضح وزير السياحة بالمملكة، على ضرورة الالتزام بتوصيات اللجنة والخاصة لضمان صحة وسلامة العاملين بالقطاع السياحي، بالإضافة إلي توفير بيئة سفر آمنة لبناء الثقة لدى السائح فور انتهاء جائحة كورونا.