وزارة العمل السعودي
وزارة العمل السعودي

قامت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية ، بإطلاق قرارات لتخفيف تداعيات الجائحة العالمية فيروس كورونا التي تهدد العالم؛ حيث قررت الإعفاء من المقابل المالي على الوافدين المنتهية إقاماتهم من تاريخه وحتى 30 يونيو 2020م، وذلك من خلال تمديد فترة الإقامات الخاصة بهم لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.

وعلى صعيد اخر ولقد نشرت وزارة العمل السعودي ، مرسومًا بتمكين أصحاب المجهود من استرداد ضرائب تأشيرات المجهود المصدرة التي لم تستغل أثناء مرحلة تحريم الدخول والخروج من المملكة حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لوقت 3 شهور دون بدل.

وقررت ” وزارة المادية المملكة العربية المملكة السعودية ” ترسيخ أصحاب الشغل من تمديد تأشيرات الذهاب للخارج والرجوع التي لم تستغل أثناء فترة تجريم الدخول والخروج من المملكة لوقت 3 شهور دون بنظير.

وطمئنت السعودية المغتربين بأخبار سارة أفرحت أربعة عشر 1,000,000 وافد وأبنائهم بشأن التأشيرات، وشددت لمن عرَض تأشيرات وسداد ضرائب أنها ستبقى قائمة وفعالة ويعمل بها في أعقاب إنتهاء الحالة الحرجة، وايضا الزائرين من دخل ولم يمكنه الذهاب للخارج، فلم يكمل إلزام ضرائب عصرية عليهم.

مثلما صرحت المملكة السعودية الأنها ستقوم بإرجاء قليل من الضرائب عن الوافدين، وصبر تمديد مورد رزق المغتربين لثلاثة أشهر دون ضرائب، بالإضافة لمساندة القطاع المخصص والحكومي ومساندة آلاف الوافدين من أصحاب الاحتياج.