وزارة العمل في المملكة العربية السعودية
وزارة العمل في المملكة العربية السعودية

كشفت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية أنها سوف توقف رخص الإقامة والعمل لكافة العمالة الوافدة او المقيمين بـ 26 مهنة في الإراضي السعودية وترحيل العاملين بهما خلال 19 يوم علي حسب ما كتبتة صحيفة نبض كحد أقصى.

وفي سياق متصل لكن ذلك المرسوم لا يشتمل على جميع المهن التي تم توطينها أو بدأ توطينها، وإنما ينطبق على عدد محدود من الوظائف.

حيث أن يسير من المهن أعطي العاملين بها إحتمالية لتسوية أوضاعهم قبل إتمام رخص الجهد المختصة بهم، ومهن أخرى يتبقى أمامهم مرحلة أطول، وفي هذا التقرير سنذكر لكم أسماء المهن المتوقع إنهاء رخص المجهود بها خلال تسعون يوما.
ومن تلك المهن

مهن المشتريات، التسويق، المكاتب الأمامية وما يليها، وعامل صف التوقيف، قائد سيارة، بواب، مهن في قطاع السياحة، نائب مدير فندق، معاون منفعة تكنولوجية، معاون مدير هيئة مبيعات، موفد، إداري، ممثل مبيعات، كاتب إستعلامات سياحية، سكرتير تنفيذي.

كاتب إداري عام، مستوظف إداري، ومنسق هيئة، نشاط البقالات والمنتجات التموينية ويشتمل على الكمية الوفيرة من الوظائف، السيارات المتنقلة والمراكز التجارية ويشتمل على ايضا غفيرة مهن في ذلك القطاع، في حين لم يكمل تحديد المهن التي سوف يتم سعودتها بمعدل مائة % لغاية تلك اللحظة.