وزارة العمل السعودية
وزارة العمل السعودية

الجوازات في المملكة العربية السعودية تعلن عن وجود غرامات مالية كبيرة للغاية وقد يصل الامر الي السجن ، والترحيل لجميع وكافة المخالفين من ذلك االقرار ولمعرفة المزيد من التفاصيل بخصوص هذه الغرامات تابعونا عبر موقعنا هذا موقع المختصر من خلال هذا السياق.

وفي سياق متصل فقد أكدت المديرية العامة للجوازات في السعودية بدء تطبيق الرسوم الجديدة لتأشيرات (الدخول، والمرور، والخروج، والعودة)، حسب المرسوم الملكي الصادر برقم (م – 68)، حيث ستطبق المديرية ما يخصها من رسوم تأشيرات الدخول الجديدة في منافذ البلاد، وذلك ابتداء من غد.

وفي ذلك الصدد فأن قرارات الحكومة السعودية تضمنت عددًا من الإجراءات تتعلق بتعديل بعض الرسوم الواردة في عدد من الأنظمة وهي:

1: أن يكون رسم تأشيرة الدخول لمرة واحدة (2000) ريال، على أن تتحمل الدولة هذا الرسم عن القادم لأول مرة لأداء الحج أو العمرة.

2: لا يخل ما ورد في البند أولاً بما تضمنته الاتفاقيات الثنائية المبرمة بين السعودية والدول الأخرى.

3: يكون رسم تأشيرة المرور (300) ريال.

وشملت القرارات أن يكون رسم تأشيرة الخروج والعودة على النحو الآتي:

1: (200) ريال لسفرة واحدة لمدة شهرين حدا أقصى، و(مائة) ريال عن كل شهر إضافي، وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.

2: (500) ريال لعدة سفرات لمدة ثلاثة أشهر، و (مائتي) ريال عن كل شهر إضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.

علي الجانب الأخر فقد نصّ المرسوم على أن يكون تطبيق ما ورد في هذا القرار ابتداء من 1 – 1 – 1438هـ، في حين تكشف المديرية العامة للجوازات أنه بالإمكان الاستفادة من الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية «أبشر» لتنفيذ إصدار تأشيرة الخروج والعودة برسمها ومددها الجديدة، وذلك في حدود مدة سريان «هوية مقيم» ابتداء من غد.