وزارة العمل السعودي تحاصر الوافدين بقرار لا يمكن تجاوزة
وزارة العمل السعودي تحاصر الوافدين بقرار لا يمكن تجاوزة

من أصعب القرارات علي الوافدين منذ 5 سنوات وزارة العمل السعودي تبدء من جديد لتفتح باب الترحيلات الخاصة بالمقيمين والوافدين .. التفاصيل!!

ما هيا الا ساعات ليبدء العمل بأصعب القرارات في المملكة، حيث اعلنت وزارة العمل السعودي ان دائرة الترحيلات الخاصة بمخالفي الاقامة سوء كانو من الوافدين او المقيمين قد اتسعت لتطال عدد من المهن التي سيتم الإستغناء عن العمالة الوافدة بها، فيما اشارت احدي المصادر المحلية بأن وزارة العمل أوضحت أسماء المهن المتوقع ترحيل وإبعاد العاملين بها وإنهاء إقاماتهم خلال أقل من شهر من الآن.

في حين ذكر المصدر أن وزارة العمل أقرت وقف توظيف الوافدين في نحو 15 مهنة، وإيقاف تأشيرات ورخص العمل للوافدين العاملين في تلك المهن، هذا وقال المتحدث باسم الوزارة أن أول القطاعات التي سوف يتم بدأ سعودتها هي كالاتي: 

1) بائع  البقالات والسلع التموينية بجانب العديد من الوظائف الخاصة بذلك.

2) العربات المتنقلة والمراكز التجارية ويشمل أيضا عدة مهن في هذا القطاع.

فيما اكدت وزارة العمل السعودي أنه سيتم قصر العمل في تلك القطاعات والأنشطة على الايدي العاملة السعودية فقط حيث أن نسبة التوطين بتلك القطاعات سوف تكون 100 %، كما  أنه من المتوقع أن يتم توفير ما يزيد عن 20 ألف وظيفة من تطبيق السعودية في قطاع التجزئة أي الأنشطة المقررة في المرحلة الأولى.

كما صرح احد المسؤولين في وزارة العمل السعودي انه خلال الأعوام المتتالية، وأيضا توظيف ما يزيد عن 6 آلاف مواطن سعودي في نشاط العربات المتنقلة، والإستعداد لتطبيق سعودة باقي القطاعات بالترتيب، أما القطاعات المقرر سعودتها في الفترة المقبلة، قطاع المبيعات من المقرر سعودته، قطاع الصيادلة من المقرر سعودته، قطاع الحسابات من المقرر سعودته، قطاع الهندسة من المقرر سعودته.