وزارة العمل تكشف عن مفاجأة كبرى
وزارة العمل تكشف عن مفاجأة كبرى

جاءنا الخبر التالي من مصادرنا الخاصة ، ان وزارة العمل في السعودية ، بصدد الاعلان عن عن مفاجأة بشأن ترحيل الوافدين بالقطاع الخاص لبلادهم ، فيما يلي نستعرض نعكم اهم الاحداث عبر السياق التالي ، فتابعونا .

هذا وفي ظل الوضع الراهن ومع تدهور سوق العمالة في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها كافة دول العالم جراء الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، كشفت وزارة العمل عن خطة في مفاجأة للوافدين بشأن ترحيلهم لبلادهم خاصة من العاملين بالقطاع الخاص.

ومن خلال متابعة كافة الانباء فقد سمحت وأتاحت الفرصة لهم لمغادرة العمالة الوافدة الذي إنتهت عقودهم مع لمنشأت ومن الشروط الواجب توافرها للإستفادة من تلك المبادرة، مع تقديم كافة التسهيلات للوافدين بالقطاع الخاص من أجل إتمام عملية مغادرتهم بسلام لبلادهم وبأقل تكاليف ممكنة.

وايضا تم إتاحة تقديم طلب مغادرة واحد كل 14 يوما، إدراج جميع العمالة المطلوبة مغادرتهم في طلب واحد (بجانب الموافقة على إقرار قبل إرسال الطلب، يتضمن إصدار خروج نهائي للعامل من وزارة الداخلية، وإنهاء حقوق العامل والالتزامات المترتبة على المنشأة، وإجراء الكشف الطبي للعامل وفقاً لشروط وزارة الصحة)، إدخال أسم العامل باللغة الإنجليزية ( كما في جواز السفر).