المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية
المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية

تكشف جميع المعطيات في الوقت الحالي بأن الأزمة الفيورسية الحالية أزمة فيروس كورونا أصبح مصيرها مجهول، ولا أحد يستطيع التأكيد أو النفي أو التحليل بشكل دقيق متى من الممكن أن تزول هذه الغيمة وتختفي جائحة كورونا ويعود العالم آمنا كما كان في السابق.

وفي ذلك التقرير نشير إلى ما أكده مسؤوليين في الإراضي السعودية ، حيث كشف وزير المالية محمد الجدعان إن أزمة فيروس “كورونا” المستجد قد تستمر لعدة أشهر أو قد تطول إلى نهاية العام الحالي  2020 بحسب توقعات الخبراء ومراكز الأبحاث والطب، وفي الجانب الاقتصادي الصحي، وأوضح الجدعان خلال مؤتمر افتراضي عقده مساء أمس.

وفي سياق متصل فقد أكد علي أن المبادرات الاحترازية التي تم الإعلان عنها هي إجراءات مؤقتة لدعم القطاع الخاص، حتى يتسنى للدولة دراسة ما تقوم به لدعم الاقتصاد والمنشآت الأكثر تأثراً والمواطنين العاملين بها.وأضاف بأنه سيتم الإعلان قبل نهاية شهر يونيو من هذا العام.

واضاف عن تمديد بعض المبادرات أو تغييرها أو إضافة إجراءات إضافية لها حال رأى المنظور الاقتصادي ذلك، وقد يتم التعامل مع المؤسسات والشركات على نظام العودة ضمن إجراءات السلامة والوقاية اللازمة دون إغلاق أو منع تجول لإفتكاك الأزمة تدريجيا.