أعراض فيروس كورونا الجديدة تظهر علي المعدة
أعراض فيروس كورونا الجديدة تظهر علي المعدة

في الوقت الحالي اتسع نطاق الأعراض المصاحبة للإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» بشكل كبير للغاية في جميع دول العالم ، والتي تشتمل على سعال وحمى وفقدان حاستي الشم والتذوق وضيق التنفس، لتشتمل على أعراض تتعلق بالجهاز الهضمي.

وفي سياق متصل فأن الأعراض التقليدية المصاحبة للإصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد المعروف اصطلاحيا بـ«كوفيد-19» لم تعد  تخفى على أحد في ظل الوتيرة السريعة للإصابات في العالم بالوباء القاتل، وتتنوع تلك الأعراض ما بين سعال وحمى وفقدان حاستي الشم والتذوق وضيق التنفس.

لكن قد تكون مصابا أيضًا بفيروس كورونا أو «كوفيد-19» إذا ما ظهرت عليه أربعة أعراض في معدتك، وهو ما يتطلب منك حينها الإسراع في عزل نفسك، أو حتى زيارة الطبيب حتى لا تكون مصدر إصابة لغيرك.

وفي سياق متصل فقد نقلت صحيفة «إكسبريس» في بريطانيا عن الطبيب ويليام مارشال المتخصص في الأمراض المعدية بالمملكة المتحدة أن الأعراض ذات الصلة بالجهاز الهضمي مثل الإسهال والغثيان والتقيؤ وفقدان الشهية كلها علامات تحذيرية قد تكون نذيرا لك من فيروس كورنا «كوفيد-19».

وبين وأظهر الطبيب البريطاني ويليام مارشال أنه ليس من الضرورة أن تستمر تلك الأعراض الأربعة لفترات زمنية طويلة، لكنها تظل علامات واضحة على الإصابة بفيروس كورونا «كوفيد-19».

من جانبة فقد أضاف الطبيب البريطاني ويليام مارشال أن العلامات المتعلقة بالجهاز الهضمي تظهر قبل الحمى والسعال المتواصل اللذين عادة ما يظهران على الشخص المصاب بفيروس كورونا «كوفيد-19».

وتابع: «وباء فيروس كورونا «كوفيد-19» قد يسبب مجموعة واسعة من العلامات والأعراض»

وواصل الدكتور الطبيب البريطاني ويليام مارشال قائلا: فيروس كورونا «كوفيد-19» قد يتسبب في ظهور أعراض على الجهاز الهضمي مثل فقدان الشهية والغثيان والتقيؤ والإسهال

وأردف: «تلك الأعراض قد تستمر ليوم واحد، وبعض المصابين بفيروس كورونا «كوفيد-19» قد يكون لديهم إسهال وغثيان قبل حتى ظهور أعراض الحمى والجهاز التنفسي عليهم»

وفي النهاية فقد أتم الطبيب البريطاني ويليام مارشال : «هذه العلامات وتلك الأعراض المصاحبة لفيروس كورونا«كوفيد-19» ربما تظهر خلال فترة من يومين وحتى 14 يوما بعد الإصابة بالوباء، وقد تتراوح من خفيفة إلى حادة»

كانت أحدث الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية قد كشفت أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» قد تخطى بالفعل حاجز الـ 11 ملايين و295 ألف إصابة حول العالم،، وذلك بحلول صباح أمس الأحد الموافق الـ 5 من يوليو 2020، فيما بلغت أعداد الوفيات جراء الوباء حوالي 534 ألف حالة، وتماثل أكثر من ستة ملايين و450 ألف حالة للشفاء.