وزيرة الصحة المصرية تكشف ملابسات وفاة أول شخص بفيروس كورونا في مصر - تصوير المختصر نيوز
وزيرة الصحة المصرية تكشف ملابسات وفاة أول شخص بفيروس كورونا في مصر - تصوير المختصر نيوز

بعد إنتشار فيروس كورنا في مصر في الأيام القليلة الماضية، أعلنت منذ قليل وزارة الصحة في مصر عن أول حالة وفاه بسبب الفيروس المستجد، والذي ضرب عدد كبير من دول العالم في الشهور الماضية.

أول حالة بفيروس كورونا في مصر من جنسيه ألمانية

وجب الإشارة، إلي أن البيان الذي نشر منذ قليل من قبل وزارة الصحة المصرية، قد أشار إلي أن الحالة الأولي التي توفت بسبب فيروس كورونا في مصر من جنسية ألمانية.

وفي السياق ذاته، فقد أعلن "خالد مجاهد" المتحدث بإسم الوزارة، إلي أن المتوفي من جنسيه ألمانية، كان يبلغ من العمر ستون عامآ، وأشار إلي أن المواطن الألماني ضد ضهرت عليه الأعراض الخاصة بالإصابة بفيروس "كورنا" وأبرزها إرتفاع درجة الحراراة، جاء هذا خلال رحله سياحية للمواطن الألماني أثناء قدومة من محافظة الغردقة إلي محافظة الأقصر بمصر.

وأكمل المتحدث بإسم وزارة الصحة المصرية حديثه، قائلآ بأن أن المصاب قد تم حجزة في أحد المستشفيات بالغردقة، من أجل تلقي الرعاية الطبية، وتم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة التي جاءت نتائجها السبت لتؤكد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وجب الذكر بأنه وفقآ لتصريحات المتحدث الرسمي بإسم الوزارة، فإن المواطن الألماني الجنسيه، قد رفض الإنتقال إلي المستشفي المخصص للعزل بسبب الشكوك أثناء الفحوصات الطبية عليه، من الإنتقال إلي المستشفي الخاصة بالعزل من الفيروس، مما أدي إلي تدهور الحالة الصحية له، منذ يومين وقد توفي صباح اليوم.

وزارة الصحة المصرية ترفع حالة الأستعداد القصوي بعد وفاه أول حالة بسبب فيروس كورونا

وبناء علي ماسبق، فقد قامت وزارة الصحة المصرية بإتخاد كافة الأساليب الوقائيه المتبعه في مثل هذه الأمور من قبل منظمة الصحة العالمية، من أجل تعقيم المستشفي التي كان يتواجد بها المصاب، والكشف علي كافة الطقم الطبي الذي كان متواجدآ أثناء وجود المصاب في المستشفي.

الجدير بالذكر، أن وزارة الصحة قد أوضحت منذ قليل علي أنها قامت بالتنسيق مع الجانب الألماني، من أجل إمدادها بكافة التقارير الطبية الخاصة بالشخص المتوفي بسبب فيروس كورونا من "الجنسية الألمانية"، مؤكدة بأن الشخص لم يمكث في الأراضي المصرية سوي في سبعة أيام فقط.

وزيرة الصحة المصرية.. البيان اليومى بشأن فيروس كورونا المستجد فى مصر