وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

كشفت وزارة الصحة السعودية، مساء اليوم السبت، أنه لم يتم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا المستجد حتي تلك اللحظة بين الحجاج حتى الآن. ...

وفي سياق متصل فقد جاء ذلك في تغريدة لوزراة الصحة السعودية على حسابها في منصة التغريدات القصيرة "تويتر"، كتبت فيها: "بحمد الله الوضع الصحي للحجاج مطمئن، ولم يتم تسجيل أي حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد بينهم حتى الآن. السبت 11 ذو الحجة 1441هـ".

وفي الوقت الحالي يواصل حجاج بيت الله الحرام رمي الجمرات خلال أيام التشريق الثلاثة التي بدأت السبت، في ظل تدابير وقائية مشددة، ويبيت الحجاج في منى استعداداً لأداء طواف الوداع الأحد، ثم العودة مرة أخرى لمسكن الحجاج في مكة المكرمة.

علي الجانب الأخر فقد أدى حجاج بيت الله الحرام مناسكهم وسط نجاح للخطط التي وضعتها القطاعات المعنية بالحج لنقل الحجاج بين المشاعر بأمن ويسر، وفق الاشتراطات والإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا.

وكان حجاج بيت الله الحرام قد استقبلوا، صباح اليوم السبت ، أول أيام التشريق وبدأوا في رمي الجمرات الثلاث بعد أن تحللوا من إحرامهم، حيث رموا جمرة العقبة وهي الوحيدة التي يرمونها يوم عيد الأضحى المبارك، تأسياً بالسنة النبوية، فيما أدى عدد منهم طواف الإفاضة والسعي بين الصفا والمروة لمن لم يؤدِ السعي منهم، وأدوا نسكهم بالتهليل والتكبير، وسط نجاح للخطط التي وضعتها القطاعات المعنية بالحج في مراحل تنقل الحجاج بين المشاعر وأداء مناسكهم بأمن وأمان ويسر وسهولة، وفق الاشتراطات والإجراءات الوقائية والاحترازية.

من جانبها ، فقد قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتعقيم وتطهير الحرم المكي الشريف وكافة مرافقه، بما فيها صحن المطاف وساحاته الخارجية، وذلك بعد أن تمكن حجاج بيت الله الحرام من أداء طواف الإفاضة، ضمن جهود الرئاسة الاحترازية والوقائية بجعل بيئة الحرمين الشريفين آمنة وصحية.