تقرير مصابي كورونا في السعودية اليوم الثلاثاء 23 يونيو - وزارة الصحة السعودية
تقرير مصابي كورونا في السعودية اليوم الثلاثاء 23 يونيو - وزارة الصحة السعودية

كشفت منذ قليل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، في بيانها اليومي بشأن أعداد مصابي و أعداد وفيات كورونا في المملكة اليوم الثلاثاء الموافق 23 يونيو، وهي حصيلة الأعداد التي تم رصدها في الأربع والعشرون ساعة الماضية، حيثُ تم رصد 3139 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس «كوفد-19» بالمملكة.

وفي ذات الصدد، فقد كشف الدكتور «محمد العبدالعالي»، المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة السعودية، حيث البيان والتقرير اليوم الخاص بوزارة الصحة بالمملكة، عن تسجيل 410 حالة شفاء جديدة بالفيروس المستجد «كوفيد-19».

وزارة الصحة في المملكة.. تقرير مصابي كورونا في السعودية اليوم الثلاثاء 23 يونيو

كما أعلن المتحدث بإسم وزارة الصحة بالمملكة عن تسجيل 39 حالة وفاة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية في المملكة، نتيجة إصابتهم بفيروس الكورونا.

وأشار العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده منذ قليل عن ارتفاع إجمالي المتعافين من المرض في المملكة بشكل كبير، حيثُ أقترب أجمالي حالات التعافي إلي 110 ألف حالة، كما ارتفعت حالات الوفاة إلى 1346 حالة.

الجدير بالذكر أن المملكة وعدد كبير من دول العالم يقومون حاليا بإلغاء الحظر المفروض من أجل السيطرة على تفشي الفيروس، بالإضافة إلي أن السعودية قد أعلنت عن فتح المساجد مجددآ، ولعل أخر الأخبار المتعلقة بهذا الأمر هو قيام المملكة «بفتح 1560 مسجد في مكة المكرمة»، وتم إعلان هذا القرار رسميا منذ 3 أيام من قبل وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة.

وجب الإشارة أيضآ بأن المملكة قد أعلنت في وقت سابق عن الضوابط الخاصة بـ عودة دور عرض السينما مجددا في السعودية، وفقا لعدد من الشروط والضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية.