تقرير وزارة الصحة السعودية للمصابين اليوم الجمعة 29 مايو 2020
تقرير وزارة الصحة السعودية للمصابين اليوم الجمعة 29 مايو 2020

أعلنت اليوم وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عن تقريرُها اليومي اليوم الجمعة 29 مايو 2020، عن تسجيل 1581 إصابة جديدة بالفيروس المُستجد كورونا، وبعد حصيلة اليوم يرتفع إجمالي المصابين في المملكة إلى 81766 حالة.

وأشارت أيضآ الوزارة في تقريرها عن حصيلة الشفاء الخاصة بالمصابين، حيث سجلت شفاء 2460 حالة جديدة من الفيروس، وبعد حصيلة اليوم أرتفع إجمالي المتعافين إلى 57013.

وجب الإشارة إلي أن المملكة قد أتخذت بالأمس عدد من القرارات الخاصة بتغيير الأوقات المسوح بها بالتجول في أنحاء المملكة، حيث في عدد من المناطق بالسعودية بإستثناء «مكة المكرمة»، حيث سيبدء من الساعة 6:00 صباحاً حتى 3:00 مساءً.

وفي ذات السياق، فقد أعلنت السلطات في المملكة عن السماح بالتجول المواطنين في المدن والمناطق بالسيارات خلال فترة عدم منع التجول بالمملكة. كما تم إستمرار العمل بالأنشطة المستثناة من القرارات التي تم إصدارها مسبقآ، حيث يتم السماح بفتح عدد من الأنشطة التجارية من أجل القيام بعملها، خلال فترة السماح، وأشتمل كلآ من المجالات التالية:

1ـ محلات تجارة الجملة والتجزئة.
2ـ المراكز التجارية (المولات).

يذكر أن المملكة قد أكدت علي استمرار منع جميع الأنشطة التي لا تلتزم بتحقيق التباعد الجسدي وتتضمن كلآ من:

صالونات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.