المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية
المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية

أطلقت وزارة الصحة السعودية صباح اليوم الاثنين حملة توعوية جديدة ، وذلك من أجل توعية المواطنين وجميع العمالة الوافدة في السعودية .

كشفت وزارة الصحة السعودية صباح اليوم أن عدد المصابين بجميع الأمراض المزمنة والسمنة هم من أكثر الفئات تأثراً بمضاعفات فيروس كورونا.

وفي سياق متصل فقد استهدفت وزارة الصحة السعودية عبر حملة توعية أطلقتها، المصابين بجميع الأمراض المزمنة والسمنة؛ سعياً ، وذلك من اجل رفع مستوى الوعي لديهم بأهمية المحافظة وتطبيق التعليمات الوقائية والالتزام بالخطط العلاجية ومتابعة الأطباء.

وفي ذلك الصدد فقد تضمنت الحملة عدة نصائح لمرضى الأمراض المزمنة ومنها: غسل اليدين أو تعقيمهما باستمرار، الاستمرار على الخطة العلاجية للمريض، المحافظة على المواعيد، لبس الكمامة، كما تضمنت الحملة نصائح للمصابين بالسمنة ومنها: اتباع نظام غذائي صحي متوازن، ممارسة الرياضة باستمرار، لبس الكمامة، غسل اليدين أو تعقيمهما باستمرار، كما نصحتهم بتحميل تطبيق «صحة» واستشارة الأطباء عند الحاجة.

تجدر الإشارة الي أنه يشارك في الحملة جمعية السكري السعودية الخيرية، وجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي (كلانا)، والجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان، والجمعية الخيرية لمكافحة السمنة (كيل)، والجمعية السعودية للحساسية والربو والمناعة، وجمعية القلب السعودية.