وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

كشف  المتحدث الرسمي الخاص بوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي، عن عدة عوامل من اجل الحكم على تعافي الشخص المصاب من كوفيد - ١٩ فيروس كورونا.

وفي سياق متصل فقد تحدث في ذلك السياق ، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمجموعة من المستجدات الخاصة بفيروس كورونا اليوم الأربعاء ، إن التعافي يعتمد على عدة عوامل؛ منها: (حالة الأعراض وزوالها، ومدة المرض، وقرار الطبيب المعالج).

وفي ذلك الصدد وفقا لصحيفة عاجل، فقد كشف المتحدث الرسمي لمنظمة وزارة الصحة السعودية أن البعض يعتقد أن إجراء المسحة والفحص هو الحكم من اجل التعافي من فيروس كورونا المستجد.

وفي نفس الوقت فقد وضح علي أنه قد يتعافى الشخص ويوجد بقايا من الفيروس غير نشطة لا تسبب المرض والعدوى وهنا الحكم في التعافي يكون من قبل الطبيب المعالج، مشيرًا إلى أن هذه البقايا قد تظهر في التحاليل لمدة أسابيع حتى تختفي تمامًا من الجسم.

إلى ذلك بينت واظهرت وزارة الصحة، اليوم الاربعاء ، عن تسجيل4387 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المملكة؛ ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 190823، في حين بلغت حالات التعافي اليوم 3648؛ ما يرفع الإجمالي إلى 130766، ووصل العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس إلى 1649 حالة، بعد تسجيل 50 حالة.