المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية
المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية

كشفت وزارة الصحة السعودية منذُ قليل خلال مؤتمر صحفي ومن خلال مبادرة أطمن عن الأسباب الحقيقة لانخفاض فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية وحددت موعد أنتهاء الفيروس بشكل نهائي من المملكة ...

أعلنت وزارة الصحة السعودية، مساء أمس الخميس ، لأول مرة بعد أشهر من تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية عن هبوط ملحوظ في عدد الإصابات خلال الأيام السابقة ، وتراجع حدة وباء فيروس كورونا.

وفي سياق متصل فقد أفادت وزارة الصحة السعودية  بتسجيل 1402 إصابة جديدة بالفيروس التاجي و1775 حالة شفاء.

نسبة الشفاء 85% في المملكة العربية السعودية


تجدر الإشارة الي أن وزارة الصحة السعودية كانت قد أعلنت في الفترة السابقة أن نسبة الشفاء بين حالات مرضى الفيروس المستجد في المملكة بلغت نحو خمسة وثمانون في المائة .

وعلى مدى الأشهر السابقة ، حذرت وزارة الصحة السعودية بشكل مستمر من إهمال إجراءات الوقاية من الفيروس، وشددت على ضرورة وضع الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي والتجمعات وغسل اليدين.

كما أطلقت وزارة الصحة السعودية العديد من المبادرات والخدمات بهدف مساعدة المواطنين على مواجهة تلك الجائحة التي طالت أكثر من خمسة عشر مليون إنسان حول العالم منذ ظهورها لأول مرة في مدينة ووهان وسط الصين.

ومن تلك المبادرات على سبيل المثال، التي أطلقتها وزارة الصحة السعودية عيادات "تطمن" التي خصصتها وزارة الصحة السعودية إلي خدمة كل من يشعر بأعراض الفيروس المستجد، مثل ارتفاع في درجة الحرارة، وضيق في التنفس، وألم في الصدر، وسعال، واحتقان في الحلق، وإسهال، وفقدان حاسة الشم والتذوق، حيث يمكنه التوجه إلى أقرب عيادة لمنزله أو مركز عمله، بدون حجز موعد مسبق، من أجل الاستشارة أو العلاج إذا اقتضى الأمر.