الدكتور جلال العويس
الدكتور جلال العويس

بين واظهر المشرف العام على الإدارة العامة للطوارئ والكوارث في وزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية، الدكتور جلال العويس، عن أن السعة السريرية في المستشفيات بمناطق المملكة تزداد بشكل يومي، وعلى مدار الساعة.

وفي سياق متصل فقد جاء ذلك في رد على استفسار لصحيفة "المختصر نيوز "، حول الخطة المستقبلية التي وضعتها وزارة الصحة للتعامل مع أي زيادة طارئة في الحالات الحرجة، حيث قال "العويس": "الحقيقة أننا نتعامل مع الوضع بشكل استباقي، لا نتتظر ردات فعل أو عمل إجراءات تكون عبارة عن ردات الفعل، ونتابع نسب الإشغال في جميع مناطق المملكة بشكل يومي، ليس فقط لحالات كورونا، بل حتى للحالات الحرجة الأخرى".

وأضاف المشرف العام على الإدارة العامة للطوارئ والكوارث في وزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية، الدكتور جلال العويس : "لدينا في الوقت الحالي مؤشرات واضحة تعكس نسب الإشغال في التنويم داخل العنايات المركزة، وبالتالي يكون عندنا توقع واضح حتى لما قبل العناية المركزة من نسب التنويم في الأجنحة، وبالتالي نطمئن بأن يكون جميع المناطق تقع ضمن النطاق المسموح فيه وأن لا تصل إلى نسب إشغال عالية".

وأكد االمشرف العام على الإدارة العامة للطوارئ والكوارث في وزارة الصحة السعودية  داخل المملكة العربية السعودية، الدكتور جلال العويس ؛ أن السعة السريرية في جميع المناطق تزداد بصورة يومية وعلى مدار الساعة.