نشرت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية اسفها الشديد حول انتشار فيروس كورونا المستجد المعروف ب(كوفيد_19)وقد اشارت بعض الصحف الى عودة فيروس كورونا بقوة في السعودية ويمنع التجول مجددا واليكم تفاصيل الحدث التى نقلتها اليكم المختصر نيوز منذ دقائق تعرف على التفاصيل .

وفى سياق متصل ردت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية ثم أكد المتحدث الرسمي بـلصحة السعودية، الدكتور محمد العبدالعالي، أن الالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية يساهم بشكل كبير في العودة للحياة الطبيعية.

وفى سياق متصل اعلنت الوزارة مواجهة انتشار أخبار فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19) وقال إن مسألة عودة فيروس كورونا للانتشار بعد نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك تعتمد بشكل كبير على مدى الالتزام بالإجراءات الصحية المستمرة والتقيد بالاشتراطات في كل وقت.

وأضاف مصدر مسؤل أن الفرق الصحية رصدت خلال إجازة عيد الأضحى التزاما كبيرا بالإجراءات الصحية في المناسبات الاجتماعية، من تباعد اجتماعي وترك مسافة آمنة والتقيد بالنظافة، وهذا كله يسهم إيجابا في تقليل انتشار الفيروس.

ثم جاء التوضيح أن كورونا لم يعد يرتبط بزمان أو مكان أو ظروف، إنما هي حالة وبائية قد تعود ويزداد إنشارها بشكل أوسع كلما تم الإستهتار والإختلاط وعدم إتباع التعليمات الصحية المنصوص عليها من قبل وزارتي الصحة والداخلية.