المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية
المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية

كشف المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي، عن عدة عوامل من أجل الحكم على تعافي الشخص المصاب بفيروس كورونا.

وفي سياق متصل فقد جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمستجدات فيروس كورونا اليوم الجمعة ، إن التعافي يعتمد على عدة عوامل؛ منها: (حالة الأعراض وزوالها، ومدة المرض، وقرار الطبيب المعالج).

وفي ذلك الصدد فوفقا لمراسل صحيفة المختصر نيوز ، فقد كشف المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة  السعودية إلي أن البعض يعتقد أن إجراء المسحة في الوقت الحالي والفحص هو الحكم من الج أتمام عملية التعافي ، موضحًا أنه قد يتعافى الشخص ويوجد بقايا من الفيروس غير نشطة لا تسبب المرض والعدوى وهنا الحكم في التعافي يكون من قبل الطبيب المعالج، مشيرًا إلى أن هذه البقايا قد تظهر في التحاليل لمدة أسابيع حتى تختفي تمامًا من الجسم.

إلى ذلك فقد بينت وأظهرت وزارة الصحة السعودية ، أمس الخميس عن تسجيل وةاحد واربعة حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات في المملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى 2100 حالة.

وأشارات وزارة الصحة السعودية في بيان صحفي على موقعها الالكتروني اليوم إلى تسجيل 3183 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في المملكة إلى 223 ألفا و327 حالة.

ولفتت وزارة الصحة السعودية إلى تسجيل 3046 حالة شفاء جديدة، ليصل إجمالي المتعافين إلى مائة وواحد وستون ألفا وستة وتسعون شخصا.