تقرير مصابي كورونا في السعودية اليوم الأحد 21 يونيو - وزارة الصحة السعودية
تقرير مصابي كورونا في السعودية اليوم الأحد 21 يونيو - وزارة الصحة السعودية

ما زالت حصيلة الإصابات بالفيروس المسجد في المملكة العربية السعودية، تنخفض بشكل كبير بداية من الأسبوع الماضي، حيثُ تراجعت أعداد الإصابات بشكل ملحوظ، كما تراجعت أيضآ أعداد الوفيات التي يتم تسجيلها بشكل يومي، بعد تفشي الوفاء في المملكة.

وخلال البيان اليوم الخاص بإصابات كورونا في المملكة، فقد أعلنت وزارة الصحة السعودية، عن تسجيل نحو 3379 إصابة جديدة بالفيروس، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهو ما يعد مؤشر إيجابي جيد للغاية مقارنة بأعداد الإصابات أمس السبت، حيثُ تم تسجيل 3941 إصابة أمس، وتم تسجيل 4301 إصابة أول أمس الجمعة، كما تم تسجيل 4757 إصابة يوم الخميس الماضي.

وزارة الصحة في المملكة.. تقرير مصابي كورونا في السعودية اليوم الأحد 21 يونيو

وبعد حصيلة اليوم فقد وصلت إجمالي إصابات كورونا في المملكة منذ بداية انتشار الفيروس إِلى 157612، ووصلت أعداد الحالات النشطة بالكورونا إِلى 55215، ووصلت أعداد الحالات الحرجة في المستشفيات إِلى 2027 حالة.

أما بالنسبة إلي أعداد الوفيات في المملكة جراء الكورونا، فقد تم تسجيل 37 حالة وفاة جديدة اليوم، مقارنة بوفيات الأمس، حيثُ تم تسجيل 46 حالة وفاة، وعقب رصد حصيلة اليوم فقد ارتفعت إجمالي حالات الوفاة في المملكة بسبب الفيروس إِلى 1267 حالة وفاة.

وفي ذات الصدد فقد أرتفعت أعداد الشفاء اليومية من فيروس «كوفيد-19»، حيثُ تم تسجيل 2213 حالة شفاء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وبهذا ارتفعت حصيلة وإجمالي أعداد المتعافين من الفيروس إلي 101130 حالة شفاء.

وتشير المؤشرات إِلى تحسن وانخفاض ملحوظ في أعداد المصابين بكورونا في العاصمة السعودية الرياض، حيثُ تم تسجيل 668 حالة جديدة من الـ 24 ساعة الماضية، مقارنة بحصيلة الأمس حيثُ تم رصد 740 إصابة أمس السبت.