مخالفات جديدة تعرضك للغرامة والسجن وترحيل نهائي
مخالفات جديدة تعرضك للغرامة والسجن وترحيل نهائي

حذرت وزارة الداخلية السعودية من ارتكاب العديد من الأمور التي تخالف القواعد الجديدة، تعرضك لدفع الغرامة الفورية 15000 ريال سعودي، والسجن ثم الترحيل النهائي من المملكة.

وزارة الداخلية وتحت شعار وطن لانحميه لانستحق العيش فيه تصدر قرار على لسان المتحدث باسم وزارة الداخلية بمباشرة البدء بتطبيق مخالفات جديدة، وحرصا منها على سلامة وأمن جميع المواطنين والوافدين وتحذرالجميع من إرتكابها.

بجانب أنها طالبت الابتعاد عنها، تجنبا للغرامة والمخالفة التي تكلف الإبعاد، وبناء عليه فقد أقرت وزارة الداخلية عقوبة الإبعاد بشكل نهائي وإنهاء الإقامة وعقد العمل لأي وافد يرتكب أي واحد من المخالفات التي سنقوم بذكرها خلال الأسطر القادمة في هذا الخبر.

وقد أبانت عن المخالفات والتي تتمثل في أن أي وافد يعمل لحسابه الخاص أو ما يسمى بالعمالة العشوائية والسائبه، وعقوبة ذلك 10 آلاف ريال وترحيل، أما إرتكاب المخالفة للمرة الثانية فتتمثل في غرامة 25 ألف ريال وترحيل وسجن لمدة شهر.

أما بالنسبة اذا إرتكب الوافد المخالفة للمرة الثالثة فأكثر، فأنه سيدفع غرامة 50 ألف ريال سعودي، وسجن لمدة 6 أشهر وإبعاد بشكل نهائي عن المملكة دون إمكانية لعودته مرة أخرى.

بقاء الوافد في المملكة بعد انتهاء تأشيرة دخوله

في المرة الأولى يدفع غرامة 15 ألف ريال، اما في المرة الثانية فعقوبته غرامة 25 ألف ريال، والسجن 3 أشهر ، والترحيل النهائي.

جدير بالذكر أن عند حصول أحد الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية على تأشيرة الخروج والعودة، متاح له البقاء في المملكة مدة لا تزيد عن شهرين فقط، وفي حالة تم تخطي تلك الفترة سيكون عليه دفع غرامة قدرها 1000 ريال سعودي في أول مرة، وهذه هي فترة السماح المسموح بها للوافدين.

أما عن الأفراد الذين قاموا باستخراج التاشيرة لهم، يمكنهم اللجوء إلى مد فترة التاشيرة مرة أخرى، ولكن بشرط سريان وثيقة الإقامة الخاصة به في المملكة.