وزارة الداخلية السعودية تفاجئ الوافدين
وزارة الداخلية السعودية تفاجئ الوافدين

وزارة الداخلية السعودية تفاجئ الوافدين بشروط ورسوم تجديد واستخراج رخصة القيادة .. التفاصيل!!

فاجئت وزارة الداخلية السعودية الوافدين بعد اعلنها عن الشروط الأساسية لإستخراج رخصة قيادة للوافدين، والشروط الاساسية لتجديد رخصة القيادة المنتهية ورسوم تجديد رخصة القيادة وما هي الشروط الواجب توافرها عند تجديد رخصة قيادة السيارة وما هي أسعار رسوم تجديد رخصة القيادة، ومن خلال السطور التالية سوف نشرح لكم كافة الخدمات و الرسوم الواجب تحصيلها عند إصدار أو تجديد رخصة القيادة في المملكة العربية السعودية.

حيث اعلنت الإدارة العامة للمرور السعودي في إحدى الإدارات العامة الخدمية التي ترتبط إدارياً ومالياً بمديرية الأمن العام السعودي وهي ذات طابع تخصصي في مجال الأعمال المرورية.

فكما يعلم الكثيرين ان السيارة أو أي نوع مركبة لاغني عنها لااى مواطن أو مقيم أو وافد في المملكة العربية السعودية وتعتبر احدي الأشياء الأساسية في حياه المواطن السعوديين والوافدين هذا لسهوله التحرك بالسيارة وسط الزحام وإنجاز جميع المشاوير دون اللجوء إلى السير ويعتبر تجديد الرخصة من الأمور الهامة في المملكة العربية السعودية،كما أنها تعمل على تحصيل المخالفات المرورية والفصل فيها في إدارات المرور كافة.

نظامًا خاص بها لا يوجد في الدول العربية الأخرى، تجديد الرخصة للوافدين، فقد أصبح يمكن للمواطن السعودي تجديد الرخصة عبر نظام أبشر دون الحاجة أو اللجوء إلى إدارات المرور المختلفة، حيث أن إدارات المرور دائمًا مزدحمة متكدسة بالناس. ولكن الآن عبر الإنترنت يمكن تجديدها واستخراجها بكل سهولة.

الخطوات التبعة لتجديد رخصة السعودية عن طريق منصة ابشر.

اشارت وزارة الداخلية السعودية عن تسهيل الخطوات والإجراءات لتجديد رخصة القيادة في المملكة العربية السعودية، فقد قامت بتقليل الجهد والوقت الذي يلزم للانتظار للحصول على تلك الرخصة، فقد قامت وزارة الداخلية بإطلاق برنامج ” ابشر” وهو البرنامج المسؤول عن كل ما يتعلق بالخدمات المرورية وخاصة تجديد رخصة القيادة من المنزل بكل سهولة ويسر.

– أولاً يتم تسجيل الدخول في الموقع الرسمي لوزارة الداخلية ومن ثم تسجيل الدخول إلى برنامج ابشر وذلك عبر إدخال البيانات المطلوبة.

– ابحث عن كلمة الخدمات الإلكترونية واضغط عليها.

– سيفتح أماك مربع لإدخال كلمة المرور.

– اضغط على كلمة تجديد رخصة القيادة.

– ستظهر صفحة جديدة تتضمن شروط وأحكام.

– اقرأ هذه الشروط والأحكام.

– توجه إلى آخر الصفحة وابحث عن كلمة تأكيد ثم الضغط عليها.

– ستظهر الآن صفحة أخرى.

– اختر إمكانية تجديد الرخصة.

– ستظهر صفحة تتضمن كافة المعلومات الخاصة بك وبالرخصة المراد تجديدها.

– توجه إلى أسفل الصفحة.

– اضغط على كلمة تأكيد.

– سوف يفتح أمامك مربع تلقائي يتضمن عبارة “لقد تم تجديد رخصتك بنجاح”.

– اختر الطريقة التي تناسبك لاستلام الرخصة.

- ثم ستقوم بأختيار عدد السنوات للتجديد في المربع المخصص لها ثم اضغط التالي، وهنا يجب إدخال عدد السنوات حسب الرسوم المسددة، فتكلفة التجديد سنتان هي 80 ريال ،وتكلفة التجديد ل5 سنوات هي 200 ريال ،وتكلفة التجديد عشر سنوات هي 400 ريال.