قالت المصادر المطلعة لدا صحيفه المختصر نيوز في بوزارة الداخلية السعودية،اليوم منذ قليل إن الاستفسارات الخاصة بالتساؤول التي لا تنتهي منذ بدايه انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكه العربيه السعوديه عن بدء عودة حركة الطيران في السعودية، أو موعد إعادة فتح المطارات السعوديه من جديد أمام حركة السفر الدولية، لا يمكن الإجابة عليها برد واحد نظرا لاختلاف القرارات المتعلقة بالطيران الداخلي والخارجي في المملكه العربيه السعوديه وكل هذا راجع الي ان عدد العماله الوفده المتواجده داخل المملكه العربيه السعوديه الراغبين في العوده قد يتجاوز حد ال ٣٠٪ من سكان المملكه العربيه السعوديه.

كما أوضحت صباح اليوم المصادر في تصريحات خاصة لـــصحيفة  "المختصر نيوز "، إن الحكومة السعودية اتخذت قرارا جديده بعودة حركة الطيران السعودي من جديد وفتح المطارات السعودية أمام نوعية واحدة من الرحلات، وهي حركة الرحلات الداخلية من وإلى مناطق ومدن المملكة المختلفة.


وفي حين أكدت المصادر على أنه بالرغم من رفع قرار منع التجول بشكل كامل ابتداء من الساعة السادسة من صباح اليوم ، فى جميع مناطق ومدن السعودية، والسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية، إلا أن قرار الحكومة بشأن عودة الطيران الدولي اختلف كليا.


وأشارت المصادر إلى أن القرار الحكومي تضمن استمرار تعليق فتح باب العمرة والزيارة لحين إشعار آخر، وبالتالي نص القرار على استمرار تعليق الرحلات الدولية، وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية، حتى إشعار آخر.


وشددت وزارة الداخلية في بيان رسمي على ضرورة استشعار المسئولية من قبل جميع المواطنين والمقيمين وأرباب الأعمال، والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والالتزام بالتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة.

كما حثت الوزارة الجميع على ضرورة تحميل تطبيقى " توكلنا وتباعد "، لأهميتهما البالغة فى مواجهة هذا الوباء و للحصول على الإرشادات الصحية والتوجيهات والمستجدات، بخصوص فيروس كورونا.