وزير التعليم السعودية يكشف رؤية المملكة العام القادم
وزير التعليم السعودية يكشف رؤية المملكة العام القادم

السعودية كشفت عن ضمان حق طلبها والتزامها الثابت بضمان الحق في التعليم للجميع في المملكة ، مع منح أولوية تنموية تشهدها المملكة العربية السعودية بدءً من العام المقبل من خلال إعادة هيكلة قطاع التعليم بما يتناسب ويتماشي مع الأوضاع الحالية التي تسود البلاد من تفشي فيروس كورونا المستجد .

كذلك فتحاول وزارة التعليم السعودي مواكبة جميع الظروف الأستثنائية ، وصياغة الأنظمة والتعليمات التعليمية ، والقواعد التنفيذية التعليمية التي تحكم تطوير المناهج، وتنظيم عملية الإشراف ورفع فاعلية التطوير والتدريب المهني بشكل مستمر.

بينت وأظهرت وزارة التعليم السعودية، صباح اليوم عن إنهاء إجراءات نقل 2806 معلمين ومعلمات وفقاً لمعايير المفاضلة المعلنة في وقت سابق وذلك في خطوة جديدة من أجل التعليم العام القادم ورؤية المملكة في السيطرة علي الوضع الحالي من تفشي فيروس كورونا وأتمام العلمية التعليمة علي أكمل وجة في السعودية .

وفي سياق متصل فقد أرجعت وزارة التعليم السعودية القرار، بحسب بيان لها؛ اليوم، نظراً لعدم استكمال المتطلبات اللازمة والحتمية لخطط وبرامج التوظيف للعام الدراسي المقبل؛ بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها جميع دول العالم بسب تفشي فيروس كورونا الجديد ، وحرصاً من الوزارة على ضمان سير العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي المقبل 1442هـ.

ولفتت وزارة التعليم السعودية ، إلى البيان الصادر من الوزارة بتاريخ 7 شعبان 1441هـ، المتضمن عمليات التنسيق مع الجهات المعنية في وزارة المالية، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومركز تحقيق كفاءة الإنفاق؛ لتوفير المتطلبات اللازمة والحتمية لخطط وبرامج التوظيف للعام الدراسي المقبل.

وأكدت وزارة التعليم السعودية إلي أنه في الوقت الذي تعتز وزارة التعليم بشراكة المعلمين والمعلمات معها، ودورهم الكبير في مواجهة جائحة كورونا، وتفاعلهم الإيجابي الكبير مع طلابهم عن بُعد لإنهاء العام الدراسي بنجاح؛ فإنها تثق بوعيهم للظروف الحالية ومتطلبات استمرار العملية التعليمية على أحسن وجه.

ونوهت وزارة التعليم السعودية ، بأنها سوف تتلقى استفسارات المعلمين والمعلمات عن إجراءات النقل، من خلال نظام نور خلال الفترة من الخامس عشر من ذو القعدة وحتى الـ25 من الشهر ذاته.