وزير التربية والتعليم السعودية
وزير التربية والتعليم السعودية

أصدرت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية قرارات هامة للغاية لجميع المواطنين والمعلمين في المملكة العربية السعودية حيثُ

عرضت وزارة التربية والتعليم المملكة العربية المملكة السعودية بيان هام بشكل كبير لمختلَف المدنيين والمعلمين في السعودية يتضمن الحوار عن مستقبل التعليم في المدة القادمة وسلم أجور شهرية المدرسين والعلاوة السنوية .

صرحت وزارة التربية والتعليم المملكة العربية المملكة السعودية، تأدية سلام مرتّبات المدرسين الجديد، حتى الآن الانتهاء من إيواء أكثر من 520 ألفا من شاغلي الوظائف التعليمية على أمان المدفوعات الشهرية الحوار 2020 .

وعلى صعيد اخر فبحسب جريدة "عكاظ" في السعودية، "أتمت وزارة التعليم عملية إيواء أكثر من 520 ألفا من شاغلي الوظائف في الميدان التعليمي على سلام المرتّبات الجديد، وهذا عقب سلسلة من الإجراءات المتعلقة بأعمال الموارد الإنسانية في الوزارة، والتعليم العام، والأمور المدرسية، والتغير الرقمي، بجانب أعمال التأكد والتحكيم الخارجي لنشاطات التسكين، وضمان حماية وحفظ الميزات النقدية والوظيفية للمشمولين بأحكام السجل".

وفي هذا الصدد خسر تجيز وزارة التعليم السعودي اليوم لكل شاغلي الوظائف التعليمية البحث والاستفسار عن حالتهم الوظيفية، بواسطة شاشة استعلام على منظومة "فارس"، حيث تظهر الظرف الوظيفية لشاغل المهنة التعليمية قبل وبعد نفاذ الفهرس للرتبة المهنية، والراتب الضروري، وصافي المرتب، مثلما يبقى في النسق وصلة يمكنه شاغلو الوظائف في الميدان التعليمي ضِمن المملكة السعودية على يده التخابر مع الوزارة في وضعية وجود أي ملاحظات على موقف المستوظف.

علي الجهة الأخر ولقد استنادا لنصوص قائمة الوظائف التعليمية، تم نقل من يشغل المعدلات الأضخم والـ2 والـ3 إلى منزلة " مدرس- معاون مدرس"، وعددهم (61.020)، ونُقل من يشغل المستويين الـ4 والـ5 إلى ممكانة " مدرس ممارس" وعددهم 435.219، ايضاً تم نقل من يمارس مهام مشرف تربوي.

علي الناحية الأخر حصل شاغلى الدرجة والمعيار الـ5 والـ4 على ممكانة " مدرس متطور" وعددهم 17.382، مثلما تم نقل من يشغل الدرجة والمعيار الـ6 ممن حصل على مؤهل درجة الأستاذية أو الدكتوراه على يد الإيفاد أو الابتعاث قبل تاريخ 1441/4/19 أو كان محدداً على ذلك المعدّل إلى منزلة "مدرس متطور" وعددهم 11.489.