خطوط الطيران السعودية
خطوط الطيران السعودية

في بيان رسمي لها منذ دقائق، كشٌفت هيئة الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي (تويتر)، عن جاهزية كافة المطارات الدولية الخاصة بها، من أج لرحلات سفر الفئات المُستثناة.

وبناء على ما سبق ذكره فقد أشارت الهيئة خلال المنشور الخاصة بها على المنصة الإجتماعية، بأنه وفقا للموافقات على ما قامت برقعة كافة الجهات المُختصة بالمملكة السعودية، حول المستجدات التي تواجه المملكة في ظل تفشي الفيروس المُستجد كوفد-19، حيث أكدت على انطلاق الرحلات الدولية صباح اليوم والخاصة بالسفر للفئات المُستثناة.

وفي ذات الصدد فقد أشارت الهيئة خل بيانها على المنصة الإجتماعية، عن استعداد كافة المطارات التي تم تحديدها لهذه المرحلة، كما نوهت علي أهمية الدور المبذول من كافة الجهات بالمملكة، تزامنا مع التنسيق بين وزارة الصحة وكافة الأجهزة بالمملكة.

عودة رحلات الطيران الدولية بالمملكة العربية السعودية

وأضافت الهيئة خلال بيانها على أنها وضعت عدد من الضوابط الاحترازية، والتي سوف يتم العمل بها، حيثُ أشارت علي ضرورة تقديم الغير سعوديين لمستندات تُثبت خلوهم من أي إصابات بكورونا.

وأوضحت الهيئة علي ضرورة أن يكون المُستند المُقدم من قبل الأشخاص الغير سعوديين، من أحد الجهات الموثوقة والمُعتمدة خارج السعودية، بالإضافة إلي توجب أن يكون المُستند بتاريخ جديد، ولم يمُر عليها أكثر من 48 ساعة.

ونوهت الهيئة على ضرورة التزام المسافرين للحجز المنزلي للقادمين من الخارج لمدة تصل إلي 3 أيام، مع ضرورة أن نتيجة الفحص الخاصة بها من فيروس كورونا سلبية.

ميعاد عودة وإستئناف الرحلات الجوية السعودية

ووفقا للبيان المنشور، فإن الهيئة تهيب المواطنين بضرورة الالتزام بالدليل الإرشادي الذي سوف تقوم بتحديثه للمسافرين، ومن المُقرر أن يتضمن عدد من البروتوكولات الصحية والمُعترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية خلال الفترة الحالية.

وجب الإشارة أنه من المُقرر أن يتم الإعلان بشكل رسمي، عن رفع التعليق بشكل كامل عن رحلات الطيران الدولية بالسعودية، قبل 30 يوما، بداية من تاريخ 1 يناير من العام القادم 2021، ولكن وفقا لما سوف تقرر وزارة الصحة السعودية في حال وجود أي مستجدات بشأن تفشي الفيروس مجددا.