هيئة الطيران المدني بالسعودية - صورة من الأرشيف
هيئة الطيران المدني بالسعودية - صورة من الأرشيف

كشفت هيئة الطيران بالسعودية، خلال بيانها الهام والمُتعلق برحلات السفر والعودة، حيثُ ينتظر بفارغ الصبر الوافدين والمقيمين في المملكة فتح رحت الطيران بشكل طبيعي، حيث توقف الخطوط الجوية في المملكة وعدد من دول العالم بسبب تفشي كوفد-19. ...

وجب الإشارة بأن هيئة الطيران بالمملكة قد أعلنت في بداية الشهر الجاري، عن عودة الرحلات الدولي في الثلث الأخير من هذا الشهر يوليو، تقوم حاليا باتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية، من أجل استقبال الرحلات وعودة الرحلات الجوية إلى وضعها الطبيعي.

الجدير بالذكر بأن وزارة الطيران المدني بالمملكة، قد أشارت في بيان لها اليوم بأن سيتم الإستمرار في الرحلات الجوية الدولية بشكل محدود، ورحلات طيران محدودة، في ظل انتقال الفيروس واستمرار تسجيل الإصابات حتى اليوم.

وضمن الإرشادات التي تُعلن عنها وزارة الصحة السعودية بشكل دوري، فإنها تنصح المواطنين بعدم السفر سوى في الحالات القصوى والحرجة، حفاظ على صحة المواطنين المقيمين، نرى زيادة فرصة الإصابة بالفيروس.

وجب الذكر، أن مُنظمة الصحة العالمية، قد أعلنت علي أن الفيروس ينتشر عبر الهواء دون وجود تلامس، حيثُ ينتقل عن طريق رذاذ الهواء.