هيئة الطيران السعودي تتخذ هذه الإجراءات عند استقبال الحجاج
هيئة الطيران السعودي تتخذ هذه الإجراءات عند استقبال الحجاج

الهيئة العامة للطيران المدني السعودي تقوم بتكملة استعداداتها من اجل استقبال الأفراد وقد اتخذت هذه الاجراءات.

حيث داومت الهيئة العامة للطيران المدني بتكميل استعداداتها لاستقبال رحلات ضيوف الرحمن القادمين من داخل المملكة من أجل أداء مناسك حج هذا العام 1441هـ، وسط تكامل الخدمات ابتداء من اليوم الجمعة عبر الصالة رقم (1) في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.

وقد جاء هذا ضمن منظومة من الخدمات المتكاملة لتسهيل الإجراءات وتطبيق الإرشادات الوقائية لضمان سلامة المسافرين ومرتادي المطار.

وتضمن تطبيق معايير مقننة ابتداء من مغادرة الرحلة من المطار حتى وصولها إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي ودخول الحجاج إلى صالات القدوم، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

وتركز الهيئة، على التعليمات الاحترازية لجميع حجاج الداخل من مختلف الجنسيات داخل المملكة.

ايضا تُستخدم برامج التقنية المتوفرة مثل تطبيقات توكلنا وتباعد وتطمن والأساور الإلكترونية لضيوف الرحمن ووفقاً للبروتوكولات الصحية الخاصة بالوقاية من مرض (كوفيد 19) لموسم حج 1441هـ.

وتجري الهيئة العامة للطيران المدني، تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية كافة لضيوف الرحمن في المطارات.

وتشتمل الإجراءات التي تطبقها الهيئة مجموعة من التدابير الاحترازية التي يمر بها المسافر القادم لأداء مناسك الحج عبر مطار المؤسس ووفقا للدليل الإرشادي للمسافر.

ايضا توفر الهيئة المعقمات في جميع أرجاء المطار، وتقوم بإجراء قياس درجة الحرارة وتطهير المطار بشكل مستمر "كل 3 ساعات"، وتطهير جميع الطائرات المستخدمة بعد كل رحلة.

هيئة الطيران المدني السعودي تتخذ الإجراءات الوقائية

وقامت هيئة الطيران المدني باتخاذ الكثير من الإجراءات الوقائية عند وصول ضيوف الرحمن إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وتضمنت تلك الإجراءات تطبيق التباعد داخل الطائرة والالتزام بالنزول التدريجي للركّاب من الطائرة.

بجانب استخدام 50 بالمائة فقط من الطاقة التشغيلية لجسر الإركاب، والالتزام بلبس الكمامات، وتوفير أجهزة التعقيم عند أول نقطة دخول لصالة المطار وفي جميع أرجاء المطار.

ايضا إلزام المسافرين بالتعقيم من خلال الأجهزة المتوفرة، وتوفير مناطق للعزل الصحي.

ايضا ستقوم الناقلات الجوية الوطنية بتطبيق الإجراءات الاحترازية على المسافرين داخل الطائرات وفي صالات المطار وداخل المطارات.