الطيران في المملكة العربية السعودية
الطيران في المملكة العربية السعودية

بعد إنتشار العديد من الشائعات والتي تداولتها العديد من المواقع والصحف، حول عودة رحلات الطيران الدولية بشكل طبيعي عبر الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية، خرجت هيئة الطيران ببيان هام لها، من أجل إظهار الحقيقة للجميع حول تاريخ وموعد استئناف الرحلات الدولية مرة أخرى في المملكة.

وبحسب ما ذكرناه في سطورنا الأولي، فقد أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، بأن  يوجد تاريخ محدد في الوقت الحالي، من أجل استئناف الرحلات الدولية.

وفي ذات الصدد، فقد أشارت الهيئة في بيانها المقتضب الذي صدر الأسبوع الماضي، عبر الحساب الرسمي الخاص بها على موقع التواصل «تويتر»، بأن قرار العودة يأتي بناء على التقييمات الصادرة من الجهات المُختصة.

وأوضحت الهيئة في بيانها الذي تم تداوله في العديد من المصادر والوكالات الإخبارية، بضرورة أن يبحث المواطنين عن المعلومات الحقيقية من المصادر الرسمية لها.

الجدير بالذكر ان المملكة قد أصدرت قرار في التاسع من شهر مارس الماضي، بيانا يفيد بإيقاف رحلات الطيران الدولية، ضمن الإجراءات الوقائية التي اتخذتها المملكة للتصدي لفيروس كورونا.

وبعد عمليات الفتح التي قامت بها المملكة والعديد من دول العالم، فقد تم إعادة الرحلات الجوية الداخلية في المملكة في 31 من شهر مايو الماضي، عبر 11 مطار في المملكة من أصل حوالي 28 مطار في السعودية.

وجب الإشارة، بأن أعداد الجمالي المُصابين بالوباء منذ بداية ظهوره في المملكة قد وصلت إلي نحو 261 ألف حالة، ووصلت أعداد الوفيات إلي نحو 2840 حالة.