فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشفت ميليتا فوينوفيتش، ممثلة منظمة الصحة العالمية، في الإراضي الروسية ، أنه من السابق لأوانه أن نتكلم في الوقت الحالي عن موجة ثانية لوباء "كوفيد-19"، بعد أن تمكنت البلدان من منع ظهور بؤر جديدة له، كما أورد موقع" روسيا اليوم".

وفي سياق متصل فقد كشفت ميليتا فوينوفيتش، ممثلة منظمة الصحة العالمية ، في حديث لقناة "روسيا-24 " التلفزيونية، "هناك العديد من البؤر في الوقت الحالي ، والتي تظهر، ولكن المهم، ماذا تعني الموجة الثانية؟ إنها زيادة كبيرة في عدد الإصابات في منطقة معينة، ربما في هذا البلد أو ذاك. ولكن نلاحظ حاليا، أن البلدان تكتشف بسرعة هذه البؤر وتتخذ التدابير اللازمة للحد من انتشار الوباء".

وتضيف ميليتا فوينوفيتش، ممثلة منظمة الصحة العالمية ، "لذا لا حاجة هنا للحديث عن الموجة أخري ، بل يجب الحديث عن وجود ذلك الفيروس اللعين فيروس كورونا المستجد ، وعن كيفية التصرف في مراكز التجمعات البشرية للوقاية من المرض ومنع انتشاره. 

فيروس كورونا المستجد هو فيروس ينتشر بسرعة حرائق الغابات ، ولكن إذا اتخذت التدابير لمنع انتشاره وعزل من كان على اتصال بالمصابين، فسوف نتمكن من السيطرة على الوباء، ومنع ظهور الموجة الثانية".